إعلان

عضو "الصحفيين": دور النقابة حماية المهنة والحفاظ على استقلاليتها

11:28 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018

محمد سعد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

أكد محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الدور الأساسي للنقابة الحفاظ على المهنة واستقلاليتها والحفاظ على حقوق أبنائها.

وأضاف في كلمته بجلسة "هيئات الإعلام تنظيم أم سيطرة"، خلال اليوم الثاني بمنتدى إعلام مصر، الاثنين، أن القانون الذي وافق عليه الرئيس جمال عبد الناصر، حافظ على حقوق الصحفيين، متابعًا: "حال الصحفيين مايل بقاله فترة، والجماعة الصحفية تتحمل جزء منه".

وأوضح عبدالحفيظ، أن الجماعة الصحفية استطاعت تغيير قانون ٩٣ لسنة ٩٥، وأجبروا نظام مبارك على التراجع قبل إصدار القانون.

ومن جانبه، قال عبد الفتاح الجبالي، أن هناك جهودًا لتقنين أوضاع الصحفيين الإلكترونيين لحمايتهم، والنقابة ترفض الاعتراف بهم، ونسعى للحفاظ على حقوقهم في أطر قانونية وتشريعية.

وبدأت منذ قليل الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني لمنتدى إعلام مصر في نسخته الأولى، بعنوان مواجهة الشائعات، التي ينظمها النادي الإعلامي هذا العام تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام".

وتعقد فعاليات المنتدى تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، بحضور 500 صحفي وإعلامي، وبالشراكة مع جريدة الوطن وعدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، موقع مصراوي، موقع يلاكورة، وقناة Ten. يناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

كما تقدم- خلال فعاليات المنتدى- مؤسسات إعلام مصرية وعربية، مثل: أونا للصحافة والإعلام، وانفوتايمز، والغد الأردنية، تجاربها الناجحة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والتعامل مع تطورات صناعة الإعلام، والتغير في نظريات التلقي.

فيديو قد يعجبك: