إعلان

عضو "الصحفيين": الجمهور المصري هجر الصحافة

10:52 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018

محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين

كتب- محمد نصار وأسامة عبد الكريم:

قال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن هناك دراسات أوضحت أن الجمهور المصري هجر الصحافة.

وأضاف في كلمته بالجلسة الافتتاحية ضمن اليوم الثاني، لمنتدى إعلام مصر، الاثنين، أن الصحف كانت توزع ما يزيد عن مليون نسخة، والآن لا تتعدى 250 ألفًا، في بلد بها 100 مليون مواطن، مؤكدا أن الجميع مقصر في حق الجماعة الصحفية.

وتابع أن الصحافة تحولت لنشرات ولا توجد قصة خبرية تجذب القارئ، مطالبًا القائمين على المؤسسات الإعلامية بحماية مهنة الصحافة.

وبدأت منذ قليل الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني لمنتدى إعلام مصر في نسخته الأولى، بعنوان مواجهة الشائعات، التي ينظمها النادي الإعلامي هذا العام تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام".

وتعقد فعاليات المنتدى تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، بحضور 500 صحفي وإعلامي، وبالشراكة مع جريدة الوطن وعدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، موقع مصراوي، موقع يلاكورة، وقناة Ten. يناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

كما تقدم- خلال فعاليات المنتدى- مؤسسات إعلام مصرية وعربية، مثل: أونا للصحافة والإعلام، وانفوتايمز، والغد الأردنية، تجاربها الناجحة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والتعامل مع تطورات صناعة الإعلام، والتغير في نظريات التلقي.

فيديو قد يعجبك: