إعلان

ضياء رشوان: هناك تقصير من الإعلام المصري نحو القارة السمراء

02:43 م الأحد 28 أكتوبر 2018

ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، إن هناك حاجة لتضافر الجهود بشأن الدور الإعلامي المصري فى القارة السمراء، لما تعانيه مصر من تقصير واضح نحو الاهتمام بها طوال الفترة الماضية.

جاء ذلك اجتماع لجنة الشئون الإفريقية، بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لاجراء حوار حول دور الهيئة على الصعيد الأفريقي خاصة في ضوء ترأس مصر للقمة الأفريقية في ٢٠١٩.

وأضاف رشوان: "هناك تقصير واضح على المستوى الإعلامى نحو القارة السمراء، حيث لم يشاهد أحد أى ضيف إفريقيى على شاشات الإعلام المصرى من مختلف دول القارة، ولم نقرأ لرموزها أيضا بالصحف المصرية أي مقال، مشيرًا إلى أن ذلك يعني وجود تقصير يستوجب المراجعة.

ولفت رشوان إلى أن الحديث أو الاهتمام بالقارة السمراء، ليس من منطلق لغة المصالح، لكنه يأتى من منطلق أننا دولة تنتمى إلى القارة السمراء، مشيرًا إلى أن الاهتمام من جانب كل الجهات فى الدولة لا بد أن يتواكب بشكل فعال مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي فى عام 2019.

فى السياق ذاته أكد رشوان على أن البعد الإعلامى لا بد أن يكون أكثر فعالية مع جهود كل السلطات المختصة، مشيرًا إلى أن الهيئة ستتعاون بشكل كبير فى هذا الملف، وستمد الإعلام المصرى بكافة المعلومات عن القارة السمراء بمختلف التوجهات والاتجاهات وليس الأبعاد التاريخية فقط، وأيضا لكل جهات الدولة المصرية بما فيهم البرلمان، مشيرا إلى وجود رؤية من جانب الهيئة لإعداد أسبوع لكل دولة من خلاله يتم إعداد ملفات بشأنها وتقديمها لوسائل الإعلام وكافة جهات الدولة، وذلك للـ52 دولة الأعضاء بالاتحاد الإفريقى.

وأكد رشوان على أن مصر بها أسر للعديد من رموز أفريقيا، ولازالوا فى مصر، ومن ثم يسهل الاستعانه بهم، للحديث عن مصر الأفريقية.​

فيديو قد يعجبك: