إعلان

ضياء رشوان يقترح تبنى لجان البرلمان لمبادرة "2019 عام إفريقيا"

02:20 م الأحد 28 أكتوبر 2018

ضياء رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، إن الهيئة تعمل على إيصال صورة مصر الحقيقة أمام العالم، وليس تصحيحها أو تعديلها، والعمل على تدعيم العلاقات الخارجية مع كافة دول العالم ، وأن هذه الصلاحيات المنوط بها وفق القرار الجمهورى الصادر بشأنها فى عام 1967.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لاجراء حوار حول دور الهيئة على الصعيد الأفريقي خاصة في ضوء ترأس مصر للقمة الأفريقية في ٢٠١٩.

وأكد رشوان، على وجود العديد من الأفكار والمقترحات التى من الإيجابى أن يتبناها مجلس النواب، خلال الفترة المقبلة بشأن ترأس مصر للقمة الافريقية في ٢٠١٩، ومنها إطلاق مبادرة "2019 عام إفريقيا"، بحيث تتبنى كل لجان البرلمان الـ25 - كل فى اختصاصه- هذه المبادرة وتعمل فى إطارها، مستشهدًا بلجنة الصحة وما لها من أعمال تخص القارة السمراء وأيضا لجنة الشباب والرياضة وغيرها من اللجان التى يرتبط أعمالها بالقارة السمراء.

ولفت رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، إلى أن هذه المبادرة جزء من كل، بجانب الجهود التى من الواجب التى تبذل من جانب السلطة التنفيذية، مشيرًا إلى أن الهيئة على استعداد لتلقي أي مقترحات أو مبادرات من جانب ما يراه المجلس لدعم رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، الذى نشأ بجهود مصرية من الأساس.

فيديو قد يعجبك: