إعلان

"البطاطس بـ6 جنيه".. 15 قافلة بالجيزة لبيع الخضر والفاكهة

11:59 ص الأحد 28 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

دفعت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتموين، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بـ15 قافلة سيارات متحركة أمام الأسواق.

وقال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، في بيان، إن القوافل التي يجرى تنظيمها تواجه جشع بعض التجار أصحاب المحلات، وتعرض السلع الغذائية سواء الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك والدواجن والسلع التموينة بأسعار أقل بنسب تتراوح ما بين 25 إلى 50 %.

وأوضح راشد، أن الخطة المستقبلية التي تتبناها المحافظة لمحاربة الغلاء، التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمترجمة تطوف الشوارع الرئيسية ومناطق الكثافات السكانية العالية والشعبية.

وتابع محافظ الجيزة، أن حي الهرم دفع بسيارات نقل كبيرة محملة بالخضراوات والفاكهة بمنطقة الطوابق بشارع الملك فيصل لتغطيه الطلبات المتزايدة من الأهالي على الخضر والفاكهة بتوفير أسواق بديلة للأسواق العشوائية المتواجدة والتي تبالغ في أسعار السلع بها.

وأكد راشد توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ6 أكتوبر ومديرية التموين بالمحافظة والدفع بسيارات سلع غذائية لبيع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وقالت المحافظة، إن القوافل التي جرى تنظيمها بمنطقة الطوابق شهدت، زحامًا كبيرًا من قبل المواطنين، وأكد بعضهم أن مثل هذه القوافل تعد طوق نجاة للمواطنين لشراء احتياجاتهم الغذائية بأسعار مناسبة رافعين شعار "خليها تحمض عند التجار".

يشار إلى أن القوافل تبيع كيلو الطماطم بـ5 جنيهات، البطاطس بـ6 جنيهات، الخيار بـ3 جنيهات، البصل بـ4,5 جنيه، الجوافه بـ5 جنيهات، والعنب بـ7 جنيهات، اللحوم من 85 جنيهًا إلى 100 جنيه للكيلو حسب نوعها، والدواجن بــ 35 جنيهًا للكيلو.

فيديو قد يعجبك: