إعلان

بمشاركة دولية ومحلية.. رئيس "CC Plus" تكشف الهدف من قمة "صوت مصر"

01:47 م السبت 27 أكتوبر 2018

لمياء كامل المدير التنفيذي لشركة سي سي بلاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت لمياء كامل، المدير التنفيذي لشركة "سي سي بلاس" للعلاقات العامة، ومؤسس قمة صوت مصر، إن القمة التي ستعقد صباح غدِ الأحد، للمرة الثالثة تشهد مشاركة حكومية متميزة، حيث يرعاها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ويشارك فيها الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والمهندسة راندا المنشاوي، نائب أول وزير الإسكان.

وأضافت كامل، في حوارها لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على قناة "إم بي سي مصر" أن القمة تشهد أيضًا مشاركة 23 من صناع السياسات، والبيزنس والفن في مصر والعالم، يستعرضون خبراتهم ورؤاهم لتحسين الصورة الإيجابية لمصر، بعد الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن القمة هذا العام تشهد حضورًا لافتًا للقيادات النسائية من مصر والخارج.

وأوضحت لمياء كامل، أن هدف القمة هو صنع قيادات وكوادر قادرة على العبور بالبلاد إلى الأمام، من خلال عرض تجارب لقادة ملهمين نجحوا في بناء أنفسهم بالعلم والخبرة، كاشفة أنه من المخطط أن يتم تصدير فكرة القمة التي بدأت في 2016 إلى دول العالم بعد أن رسخت أقدامها في مصر وحازت على اهتمام المجتمع المدني والحكومة.

وتابعت: "ولدت الفكرة وقررنا كصناع علاقات عامة تنظيم المؤتمر، خاصة أننا شعرنا أن البلد أو الحكومة مش هي اللي هتعمل كل حاجة، والفكرة عند بدايتها كانت قائمة على الشراكات".

وقالت لمياء إن أول مؤتمر كانت الشراكة مع أكبر معهد للعلاقات العامة في العالم ببريطانيا، وبالشراكة مع الجامعة الأمريكية، حيث يتم اختيار الضيوف بعد دراسة مستفيضة، وطبقًا لشروط علمية بعد التشاور مع الشركاء.

وأعلنت بدء عقد شراكات مع جهات دولية بدأت تستخدم منابرها في نشر رسالة الهوية الوطنية.

وأوضحت أن المؤتمر هذا العام حصل على شراكة مع السفارة الأمريكية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والجامعة الأمريكية، ومجموعة من الشركات والمؤسسات الكبيرة، وشركات القطاع الخاص.

وأضافت: "نحاول تقديم بعض الحلول، والمتحدث يقدم تجارب نفذتها المؤسسات المختلفة، كما أن لدينا مجموعة من المتخصصين يحاولون إبراز المشاكل الموجودة لدينا، ووضع حلول لها، هذا العام حدثت طفرة وهي رعاية مجلس الوزراء، بعد نجاح القمتين السابقتين بجانب مجموعة من المتحدثين الدوليين، منهم محمود محي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية، ووسام ويربرج، المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية، وهينز ماهوني، المستشار الثقافي للجامعة الأمريكية، ونماذج ملهمة أخرى من مصر والعالم".

وتابعت: "القمة هذا العام تناقش مجالات الاستثمار وريادة الأعمال، والابتكار والإبداع، والثقافة والفنون، والسياحة، والرياضة، وتم اختيار الموضوعات التي لها مردود قوي، إذ أن شعار المؤتمر هو بناء الهوية الوطنية، ولابد أن نفرق بين الحملة والهوية، لأن بناء الهوية مشروع يأخذ وقتا طويلًا جدًا، ولا بد أن يستمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان