إعلان

"أبو شقة" يجدد التزامه بالشفافية الكاملة في انتخابات "عليا الوفد"

09:21 م الخميس 25 أكتوبر 2018

المستشار بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وصل ظهر الخميس، إلى مقر حزب الوفد، المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد وسط ترحاب كبير من اعضاء الحزب حيث تحدث معهم فى حوار مفتوح وعقب ذلك تابع آخر الاستعدادات لانتخابات الهيئة العليا التي ستجرى يوم 9 نوفمبر القادم وعقب ذلك تفقد لجنة تلقى طلبات الترشيح في ختام يومها السادس والأخي .

وأغلقت اللجنة، باب تلقى طلبات الترشيح في يومها الأخير، حيث وصل عدد الذين تقدموا بالترشح لعضوية الهيئة العليا إلى 124 وفديًا، بالإضافة إلى 21 ترشحوا للسكرتارية.

وجدد بهاء الدين أبو شقة، تأكيده أن انتخابات الهيئة العليا للحزب ستتم في جو ديمقراطي يتسم بالنزاهة والشفافية المطلقة.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم: "أؤكد ما سبق أن أعلنته منذ بداية فتح باب الترشح أنني اقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وكل ما يعنينى وما أسعى جاهدا الي تحقيقه هو أن نكون أمام مشهد ديمقراطى يعد اضافة وترسيخا لمبادىء وثوابت حزب الوفد التي تقوم على الديمقراطية بمفهومها الصحيح في أن نكون أمام الرأي والرأي الآخر، والمنافسة الشريفة التى تقوم على الاحترام المتبادل لآراء الآخرين".

وتابع "أبو شقة": "لقد قررت تشكيل لجنة تكون مهمتها تقديم جميع التسهيلات اللازمه من انتقال وإعاشة الناخبين وتوفير الجو الملائم واللائق بحزب الوفد حتى نقوم بتمكين كل من يريد أن يشارك فى العملية الانتخابيه ونيسر له هذا الحق الانتخابي، واقرر بصفتي رئيس حزب الوفد أنني مسئول شخصيًا عن تحقيق ذلك، وأتابع يوميًا مع أعضاء لجنة تلقي طلبات الترشيح، الإجراءات اللازمه لتحقيق ذلك".

وأشار المستشار بهاء الدين أبو شقة إلى أنه تاكيدًا للشفافية الكاملة فقد أرسل خطابًا إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان، لكي يشرف على العملية الانتخابية باكملها سواء ما يتعلق بالتصويت أو الفرز وحتى إعلان النتيجة، كما حدث في انتخابات رئاسة الحزب يوم 30 مارس الماضي، والتي تمت فى جو ديمقراطي، وكان إشراف المجلس القومي لحقوق الإنسان مثارًا للإعجاب ونموذجًا للشفافية والحيده والنزاهة".

واستطرد: "تمت بنجاح عملية تلقى طلبات الترشيح على مدى 6 أيام من السبت 20 أكتوبر حتى الخامسة مساء اليوم الخميس 25 أكتوبر"، مشيرًا إلى أن القرار الذي أصدره بخصوص الانتخابات يتضمن أيضًا أن تتلقى لجنة تلقى الطعون والتظلمات، وأن تقوم بالبت فيها برئاسة أحمد عودة يومي الجمعه 26 أكتوبر والسبت 27 أكتوبر على أن تُعلن الكشوف النهائية يوم الأحد القادم 28 أكتوبر وتجرى بعدها الانتخابات يوم 9 نوفمبر القادم.

وأكد "أبو شقة"، أنه من حق أي وفدي الحصول على ما يشاء من معلومات تحقيقًا للشفافية، حيث أنه التزم منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية بالشفافية والوضوح والاحترام المتبادل بينه وبين الوفديين كافة.

فيديو قد يعجبك: