إعلان

القصبي: قمة السيسي والبشير بالخرطوم تؤكد وحدة مصر والسودان

06:45 م الخميس 25 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، أن القضايا المهمة التي جاءت في كلمتي الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير- خلال المؤتمر الصحفي للزعيمين الكبيرين، على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية السودانية التى انعقدت اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم- بعثت برسالتين في غاية الأهمية للعالم كله.

وأوضح "القصبي"، أن الأولى أكدت وحدة الشعبين المصرى والسودانى، وأن شعبى وادى النيل يربطهما مصير ومستقبل واحد والرسالة الثانية هي لكل من يحاولون المساس بالأمن القومى المصرى السوداني، أن الدولتين قيادة وحكومة وشعبا لن يسمحا بأي مساس بأمنهما القومى.

وقال زعيم الأغلبية- في بيان له، الخميس- الزيارة الحالية للرئيس السيسي إلى السودان أكدت عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، متوقعًا أن تشهد المرحلة القادمة المزيد من التعاون والتنسيق المشترك بين القاهرة والخرطوم فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والزراعية والثروة الحيوانية وغيرها.

وطالب الدكتور عبد الهادى القصبي من حكومتي مصر والسودان الإسراع فى تنفيذ جميع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين مناشدا رجال الأعمال والاستثمار المصريين والسودانيين التعاون فى مجال اقامة المشروعات المشتركة المصرية السودانية داخل البلدين وبما يعود بالنفع لصالح شعبى وادى النيل.

كما أكد أهمية الربط الكهربائي وامتداد مرفق السكك الحديدية من مصر للسودان، وأيضًا شبكة الطرق إضافة إلى التعاون فى مختلف المجالات الأخرى، وهو مايمهد إلى التعاون بين البلدين لصالح الشعبين الشقيقين المصرى والسودانى.

وذكر الدكتور أن الوحدة والتكامل الحقيقى بين القاهرة والخرطوم يعتبر المفتاح الحقيقى للتكامل والتعاون مع جميع دول حوض نهر النيل وجميع الدول الإفريقية فى مختلف المجالات التى تعود بالنفع على دول وشعوب القارة السمراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان