إعلان

رئيس أفريقية النواب يلتقي سفير أوغندا بالقاهرة

04:01 م الخميس 25 أكتوبر 2018

رئيس إفريقية النواب يلتقي السفير الأوغندي بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، السفير الأوغندي في القاهرة، سام سيبوليبا مالي، اليوم الخميس، لدعم العلاقات المصرية الإفريقية وبحث سبل التعاون بين البلدين.

وتبادل رئيس اللجنة والسفير الأوغندي الرؤى حول الأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية بين الدولتين، حيث أوضح السفير الأوغندي مدى عمق العلاقات المصرية الأوغندية الممتدة منذ السبعينيات وأن مصر ساعدت أوغندا في استقلالها في عهد الرئيس السابق جمال عبدالناصر.

وأكد رئيس اللجنة، على ضرورة تبادل الزيارات الثنائية بين مصر وباقي الدول الإفريقية على كافة المستويات وليس على المستوى البرلماني فقط، لتباحث الرؤى المشتركة بين مصر وأوغندا وذلك وفقًا لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول عودة مصر لإفريقيا، خاصة في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2019.

وقال النائب طارق رضوان، إنه لابد من التعاون الاقتصادي وتبادل الاستثمارات بين الدولتين لكي نتجنب استغلال الغرب.

وأوضح السفير الأوغندي، أنهم لديهم استثمارات متدفقة في الدول العربية حيث أن أوغندا متميزة في صناعة وتجميع الإلكترونيات والتليفونات، مضيفًا أن المرأة في أوغندا أصبح لها دورًا هامًا في المجتمع، ونسبة تمثيل مرتفعة في البرلمان.

وتابع السفير الأوغندي: "تطابقت الرؤى حول ضرورة إيجاد حلول سريعة لمشكلة الهجرة غير الشرعية والتي تعاني منها أوغندا بصفة خاصة عن طريق إيجاد فرص جديدة للعمل، ونطمح في الحصول على منح دراسية من مصر للأوغنديين وضرورة رفع مستوى التبادل التجاري بين مصر وأوغندا".

وشدد على أن الأراضي الزراعية في أوغندا خصبة، وهنالك مزارع سمكية متميزة وأن الحكومة الأوغندية تمنح الأراضي مجانًا للمستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان