إعلان

رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون المشترك مع وفد "بكين" الصينية

04:53 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه اليوم الأربعاء، وفدًا من محافظة بكين الصينية، لبحث أوجه التعاون بين الجامعة والجامعات الصينية.

وقال الخشت، في بيان، اليوم، إن الجامعة ترحب بالتواصل الدائم مع الصين: "التجربة الصينية مهمة كدولة وشعب"، وعبر الخشت عن إعجابه بحجم الإنجاز الصيني وإرادة التقدم الضخمة في الصين.

وأضاف الخشت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالعلاقات مع الصين، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تعمل في هذا الإطار ونتطلع في الجامعة لإنشاء درجات علمية مشتركة مع الجامعات الصينية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعمل بكل قوة مع الصين، مشيدًا بدور السفير الصيني والمستشار الثقافي الصيني والدكتورة رحاب مدير معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة في هذا الإطار.

وقال لين كه تشينغ أمين لجنة التعليم بالحزب الشيوعي وعضو اللجنة الدائمة لمحافظة بكين، إنه يقدر دور جامعة القاهرة العظيم وأشاد بالتعاون القائم بينها وبين الجامعات الصينية، وبخاصة جامعة بكين، معربًا عن سعادته لزيارة جامعة القاهرة الذي يدرك مدي أهميتها، ليس فقط في مصر، بل في المنطقة العربية. وأكد لين كه على أن العلاقات بين مصر والصين في تزايد مستمر.

فيديو قد يعجبك: