إعلان

تفاصيل برنامج وزيرة الصحة بالسودان: زيارة لمصنع أدوية.. وعرض تجرية فيرس سي

10:10 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة، تفاصيل برنامج الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارتها إلى السودان ضمن وفد وزاري رفيع المستوى، وصل الخرطوم اليوم الثلاثاء.

ويشارك الوفد الوزاري في الاجتماعات الوزارية المصرية السودانية المشتركة، والتي تعقد في إطار الإعداد لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي تنطلق الخميس المقبل، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه من المقرر أن تفتتح وزيرة الصحة غدًا، ورشتي عمل، الأولي لنظم الإسعاف، والإسعافات الأولية، والانعاش القلبي، لافتا إلى الاستعانة بإحدي سيارات هيئة الإسعاف المصرية ذات الدفع الرباعي، ومجهزة رعاية مركزة، بفريق اسعافي مصري مدرب على أعلى مستوي سيقوم بعرض التجربة الاسعافية المتميزة.

وأضاف مجاهد في بيان، أن الورشة الثانية عن تجربة مصر الرائدة في القضاء على فيروس "سي" وبروتوكولات العلاج، مشيرا إلى استعراض آخر النتائج التي تحققت على أرض الواقع، والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية.

وذكر أنه من المقرر أيضا أن تجري وزيرة الصحة زيارة لأحد مصانع الأدوية القائمة بالشراكة بين البلدين في هذا المجال، كما تتفقد المعرض المصري لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية تمهيدا لافتتاحه بعد غد الخميس.

فيديو قد يعجبك: