إعلان

"وزراء النقل العرب" يوصي بإنشاء إطار للتعاون في تحقيقات الحوادث البحرية

09:34 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد نجيب:

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، إن اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب في دورته الحاديه والثلاثين العادية أسفرت عن التوصية بإنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية، وإنشاء مركز ‏خبرة للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية.

وأضاف عرفات تعليقا على هذه التوصية أن إنشاء مركز استشاري متخصص للتحقيق وتحليل الحوادث البحرية يمثل أهمية كبيرة، مشيرا إلى أن الشركات العالمية أصبحت تهتم بتحليل الحوادث البحرية.

وقال عرفات في تصريحات على هامش مؤتمر وزراء النقل العرب الذي استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية، إن عدم وجود خبرة في هذا المجال يؤدي إلى نتائج وخيمة، وأضاف : لا بد أن يكون للدول العربية ظهير فني قوي في هذا المجال.

وأعلن وزير النقل أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أبدت استعدادها الكامل لإقامة هذا المركز وقال: اعتبر هذه التوصية أحد أهم مكاسب اجتماع مجلس وزراء النقل العرب اليوم.

ويأتي ذلك فيما سيتم رفع توصية للأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشأن إنشاء تكتلات بحرية وطنية عربية بما يتناسب مع الطبيعة ‏المؤسسية للمنظومة البحرية بكل دولة.

وقال عرفات: درسنا إقامة تجمع بحري عربي قادر على مواكبة التغييرات في ذلك القطاع، مشيرا إلى أن العالم أصبح عبارة عن مجموعة تكتلات من خلال دمج الخطوط الملاحية وأنه لا بد من مواكبة هذا الإيقاع المتسارع.

فيديو قد يعجبك: