إعلان

مطالبات برلمانية بحل مشكلة تضارب الاختصاصات في أزمة القمامة

03:37 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

مجلـس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

طالب عدد من نواب البرلمان، بضرورة فض التشابكات بين الوزارات حتى تتمكن الحكومة من تدوير منظومة النظافة والقضاء على مشكلة القمامة، وخاصة بين وزارتى التنمية المحلية والبيئة. .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرة البيئة، للرد على طلبات إحاطة وأسئلة مقدمة من النواب عن الأثر البيئي لانتشار أكوام القمامة في الشوارع، وبشأن تعدد مصادر تلوث البيئة.

وقال النائب أحمد خليل خير الله، إن وزارة البيئة تعاني من تضارب المصالح مع كثير من الوزارات، مطالبا الوزيرة بفض التشابكات مع الوزارات الأخرى حتى لا يتكرر ما حدث في قانون الاستثمار.

وأضاف "خير الله"، أن تضارب التصالح وتداخل الاختصاصات بين الوزارات أمر خطير ويعطل تحقيق الصالح العام للوطن والمواطن وحل المشكلات.

وقال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة أعدت "برزنتيشن" حول التعامل مع منظومة القمامة، وذلك من خلال عقد عدة لقاءات واجتماعات عقدتها امتدت لعدة ساعات مع كل الأطراف المعنية بالمنظومة، وتوافقت الرؤى جميعها حول آلية الحل، مشددا على ضرورة أن يكون هناك جدول زمنى لتنفيذ هذه الأفكار وتطبيقها على أرض الواقع.

فيما طالب عدد من النواب خلال الجلسة، وزير البيئة، بتوفير المعدات اللازمة لنقل وجمع القمامة، والقضاء على المقالب العشوائية وإنهاء تراكمات القمامة فى الشوارع والطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان