إعلان

مطورون عقاريون: 350 مليار دولار سنويًا حجم التصدير عالميا

02:31 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس هشام شكري، رئيس المجلس التصديري للعقار، إن حجم التصدير العقاري سنويا يصل إلى 350 مليار كل عام على مستوى العالم.

وأضاف شكري، أن اليونان تحقق 20 مليار دولار سنويا من تصدير العقاري، والمكسيك يزورها 40 مليون سائح سنويا بفضل تصدير العقار، موضحًا أن مصر ما زال أمامها الكثير لتجني مكاسب تصدير العقار للخارج، أي تحقيق مبيعات لغير المصريين.

واقترح شكري، خلال كلمته بالجلسة الثانية في مؤتمر انفستجيت حول مستقبل تصدير العقاري، الثلاثاء، إنشاء مركز مؤتمرات عالمي في العلمين الجديدة.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، إن إنشاء هيئة لتنشيط تصدير العقار مثل هيئة تنشيط السياحة، تعمل على حل مشاكل التصدير ومواجهة المعوقات، مثل الإقامة والتسجيل وغيره.

وأوضح أن فريق العمل في شركة سيتي إيدج بدأ في البحث عن السوق 2016، وتوصلنا إلى أن 42% من الدخل القومي لتركيا من تصدير العقار، وعلينا النظر في نتائج البحث للخروج بنتائج تفيد تصدير العقار المصري.

وأكد شريف حليو الرئيس التنفيذي لشركة مارسيليا، أن أهم المعوقات التي تواجه بيع العقار المصري للأجانب تتعلق بعدم وجود قوانين لتسحيل العقار وخاصة للأجانب.

وأضاف حليو، أن الاجانب قبل عملية شراء العقار يبحثون عن عدة خدمات ومواصفات في المشروعات العقارية، أهمها وحود مطار قريب من المشروع، بجانب الخدمات الصحية الترفيهية.

وكانت شركة انفستجيت، عقدت صباح اليوم، المؤتمر الثاني من سلسلة المائدة المستديرة العقارية بعنوان "التنمية العقارية"، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وعقدت شركة انفستجيت، المؤتمر الثاني من سلسلة المائدة المستديرة العقارية بعنوان "التنمية العقارية"، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وستناقش المائدة المستيرة تطوير السياحة العقارية وكيفية إعادة مصر إلى مسارها على قمة خريطة العالم وذلك إيمانا بدور قطاعات السياحة والعقارات في دعم الاقتصاد المصري، ومعالجة تصدير العقارات المصرية للخارج وزيادة إيرادات مصر من السياحة، بحضور خبراء السوق العقاري والمطورين المحليين والإقليميين.

وتضم قائمة المتحدثين كلًا من: وزير الاستثمار السابق أشرف سلمان، والمهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة مجموعة صبور، وهشام شكري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة رؤية، وعمرو القاضى، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، وأحمد شلبي، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان