إعلان

وزير الأوقاف: نواجه التسيب والانحلال والتفريط والإلحاد المصنوع

02:01 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن التجديد في الفتوى أمر حتمي، وتتغير بتغير الزمان والمكان أو الحال، موضحًا، أن ما كان راجحا في عصر قد يصبح مرجوحا إذا تغيرت الظروف والعكس صحيح.

وشدد خلال لقائه المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، الذي عقد ظهر الثلاثاء، بالقاعة الكبرى بالجامعة، على أن هناك مغالطات دستها بعض الجماعات المتطرفة سواء غلوا أو إفراطا أو تقصيرا، متابعا "كلا الطرفين ذميم"

وأوضح جمعة أن وزارة الأوقاف تواجه التسيب والانحلال والتفريط والإلحاد المصنوع والظواهر الشاذة وكل قواعد الهدم، بنفس القوة التى تواجه بها التشدد والغلو، منوها إلى أن الإسلام قائم على الوسطية، متابعا: "إذا أمسكت بالوسط اتزن الطرفان أما إذا أمسكت بأحد الطرفين سيميل الأمر كله".

وقال إن تفكيك الفكر التطرف مهمة مشتركة لكل من هو مهتم بالأفكار الصحيحة وتصحيح المفاهيم، ومواجهة ما تحاول الجماعات المتطرفة زرعه من خلال هذه الأفكار".

وأضاف أن التسيب والانجراف قنابل موقوتة مثل قنابل الإرهابيين ومحاولة التطاول على الثوابت والاعتداء عليها هدم لها، ومعظمها يكون في مجال العقائد أو العبادات، مشيراً إلى أن هذه الثوابت لا يمكن التجرؤ عليها أو النيل منها".

فيديو قد يعجبك: