إعلان

"ظالم ويضر الغلابة".. برلماني يطالب بإلغاء "حظر تداول الدواجن"

01:34 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

النائب عماد محروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب عماد محروس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، والدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن حظر تداول الطيور الحية.

وأوضح محروس، أن هناك العديد من المخاوف بشأن القرار؛ نظرًا لحالة العجز المتوقعة في آليات وسبل تنفيذه، ومنها قلة وعدم تشغيل المجازر الآلية والنصف آلية بالعاصمة.

وحذر عضو مجلس النواب من مخاطر تبعات قرار حظر تداول الطيور والدواجن الحية، مؤكدا أن التجار الصغار خاصة السيدات المربيات للدواجن أكثر من يلحقهم الضرر جراء هذه القرار الذي وصفه بالظالم ويؤثر سلبيا على هؤلاء التجار الصغار "الغلابة"، على حد وصفه.

واعتبر محروس، هذا القرار يشجع الممارسات الاحتكارية للمجازر الكبرى بما يترتب عليه رفع أسعار بيع الدواجن والإضرار بالمواطنين، موضحًا أن الإحصائيات أكدت أن القاهرة الكبرى أكثر المحافظات استهلاكا للطيور الحية بنسبة 85%، وبنسبة 15% للطيور المجمدة.

وأردف: "إحصائيات مجلس الوزراء تشير إلى أن حجم استثمارات الإنتاج الداجني بلغ 64.5 مليار جنيه، ويعمل بها ما يقارب 2.5 مليون عامل ما بين عمالة مباشرة وغير مباشرة، والقرار يؤدي لتقليص حجم الاستثمار الداجني، ونشوب خطورة متعلقة بأزمة البطالة مطالبا بالإلغاء الفورى لهذا القرار".

فيديو قد يعجبك: