إعلان

امتحان الثانوية الجديد والعلاقات المصرية اللبنانية.. أهم عناوين صحف الثلاثاء

06:44 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" عددًا من الموضوعات، اليوم الثلاثاء، جاء في مقدمتها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية اللبناني، واجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية والتي أكدت إنهاء مشكلات القطن، وإعلان وزير التربية والتعليم، موعد توزيع التابلت على الطلاب.

وأبرزت كافة الصحف استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير لبنان بالقاهرة، كما أبرزت تأكيد الرئيس خلال اللقاء أن مصر تواصل تقديم دعمها الكامل للشعب اللبناني الشقيق وجهود الحفاظ على التعايش والتكامل بين مختلف مكوناته، وإشارته إلى جهود تشكيل الحكومة اللبنانية، وتمنياته بتتويج هذه الجهود بالنجاح فى أقرب فرصة، ليتسنى تعزيز الوحدة الوطنية واستقرار لبنان.

كما اهتمت الصحف بالاجتماع الخاص باللجنة الوزارية الاقتصادية والذي عقد أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمالية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

وأشارت الصحف إلة أنه تم خلال الاجتماع استعراض وزير الزراعة للإجراءات الجارية لشراء محصول القطن لهذا الموسم، حيث وافقت جمعية منتجي الأقطان في اجتماعها أمس الأول على الحصول على قرض من البنوك المصرية لشراء المحصول من المزارعين، وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء، بالإسراع في إجراءات الحصول على القرض حتى يتسنى البدء فورًا في شراء المحصول من المزارعين.

فيما اهتمت الصحف بإعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم توزيع التابلت على الطلاب منتصف نوفمبر المقبل بعد وصول جميع الدفعات بإجمالي 708 آلاف جهاز، وقال إنه تم توصيل 2500 مدرسة بالألياف الضوئية والواي فاي لاستقبال التابلت.

وأضاف أن نظام الثانوية العامة يقضي على "بعبع" الامتحانات وأن تأخر التابلت لا يؤثر على العملية التعليمية، وأنه سيتم الانتهاء من البنية التحتية للشبكات الداخلية في جميع المدارس يناير المقبل وأول امتحان لطلاب الصف الأول من الثانوية العامة بشكل رقمي يناير 2019.

بينما أعلنت الوزارة - في بيان لها - بعض التفاصيل الخاصة بامتحان الثانوية الجديد، موضحة أنه لن ينحصر في أسئلة الاختيار من متعدد أو صحة وخطأ العبارات، كما أن الامتحانات الإلكترونية تشمل أشكالًا متعددة من الأسئلة، وبعض الأسئلة ستكون إجابات صوتية وأسئلة أخرى تطلب كتابة تفاصيل بالكيبورد، كما أن أسئلة تحتاج إلى رسومات هندسية من الطالب والأسئلة ستكون موجودة على سحابة رقمية وسيتم إرسال الأسئلة من الوزارة إلى المدرسة عندما تطلب الأخيرة امتحان مادة معينة في موعد معين.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم إرسال الامتحان إلى الطالب مباشرة على التابلت في الفصل من خلال السحابة الرقمية دون وسيط، كما يتم اختيار أسئلة الامتحان من بين الأسئلة المسجلة على السحابة الإلكترونية من قبل كمبيوتر أتوماتيكيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: