• "يحمي العامل وجاذب للاستثمار.. "وهب الله" يكشف ملامح قانون العمل الجديد

    10:08 م الإثنين 22 أكتوبر 2018
    "يحمي العامل وجاذب للاستثمار.. "وهب الله" يكشف ملامح قانون العمل الجديد

    محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة

    القاهرة- (مصراوي):

    ‎وصف محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، قانون العمل الجديد بأنه قانون اقتصادي اجتماعي، يهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويحفظ العلاقة بين العامل ورب العمل على حد سواء.

    ‎وقال إن قانون العمل يجب أن يستوفى معايير العمل الدولية والعربية، لأنها عبارة عن تشابكات تتم من خلال العلاقات الدولية، ومن خلال منظمات العمل الدولية والعربية.

    ‎وأكد عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن قانون العمل الجديد له مميزات عدة عن قانون 12 لسنة 2003، المعمول به حاليًا، كما أن القانون الجديد أنهى عصر استمارة 6 ،التى تؤرق الشباب، وتجعلهم يعزفون عن العمل فى القطاع الخاص.

    ‎وأردف: "قانون العمل الجديد راعى قانون التأمينات الاجتماعية"، منوها إلى أن القانون يحمى حقوق العامل، حيث أنه فى حالة مرور 4 أعوام على العامل فى مكان العمل، يصح رب العمل ملزما بعمل عقد دائم معه، ويتم تثبيته.

    ‎وأوضح "وهب الله"، أن رئيس مجلس الوزراء أوصى بإنشاء المحاكم العمالية لسرعة إنجاز الخلافات بين العمل وصاحب العمل، بدلا من التوجه إلى المحاكم، كما أننا راعينا حقوق المرأة والطفل فى العمل والأطفال المعاقين وراعينا أيضا كافة الزوايا الاقتصادية والاجتماعية.

    ‎وتابع: "قانون العمل جاذب للاستثمار، كما أن أي بلد بها قانون استثمار جيد، وقانون عمل جيد تضع نفسها على طريق النهضة الاقتصادية".

    ‎واستطرد، أن المستثمر الأجنبي أو العربي عندما يجد قانون عمل جيد، وقانون استثمار جيد، يضخ أمواله وهو مطمئن، لأن القانون يحفظ حقه وحق العامل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان