إعلان

"العرابي": السياسة الخارجية لمصر نجحت في النهوض بقضايا التنمية

09:13 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

السفير محمد العرابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد وزير الخارجية الأسبق عضو مجلس النواب السفير محمد العرابي أن سياسة مصر الخارجية نشطة وقوية ومبنية على أسس تتسم بوضوح في الرؤية، حيث استطاعت السياسة الخارجية لمصر في الخمس سنوات الأخيرة أن تنهض بقضايا التنمية، إذ استطاعت مصر أن تواجه أهم التحديات الرئيسية وعلى رأسها الإرهاب الذي أصبح عابراً للحدود.

وتحدث العرابي في ندوة بعنوان "العلاقات الدولية وأهم التحديات التي تواجه مصر والمنطقة" نظمتها كلية التجارة في جامعة طنطا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا اليوم الاثنين.

وقال العرابي إن أهم التحديات هى أن المنطقة أصبحت عرضة لتحالفات من نوع جديد مثل التحالفات الاستراتيجية والتكتيكية، وأصبحت هناك شهية لبعض الدول الإقليمية للتدخل في الأوضاع الداخلية لدول أخرى كما يحدث في سوريا.

وتطرق للتحديات الأخرى التي تواجه مصر ومنها إطلاق الشائعات وترويجها، مؤكداً أن المواطن أصبح ناضحا سياسياً ويستطيع أن يتعامل مع الأخبار بوعي تام، حيث أصبح لديه القدرة على فرز الأخبار والتمسك بالجيد منها وترك الرديء.

وأضاف: "أننا أمام عالم متغير وسريع مليء بالتحالفات والاضطرابات، ما يُلقي عبئاً على جهاز التمثيل الدبلوماسي، لأن العالم أصبح قرية واحدة"، مؤكداً أنه برغم تلك التحديات إلا أن مصر تتقدم اقتصادياً، حيث إن معدلات النمو مُرضية كما أن الاستقرار هو العنوان الرئيسي في مصر.

فيديو قد يعجبك: