إعلان

"شاكر": لا يمكننا رفع الدعم عن الكهرباء بشكل كامل في الوقت الحالي

07:50 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة لا يمكنها رفع دعم الكهرباء نهائيًا في الوقت الراهن، وتبحث عن بدائل في سبيل ذلك، مضيفًا: "الدعم المخصص من الكهرباء للمنازل يصل إلى أكثر من 46 مليار جنيه، وفي الوقت نفسه يبلغ الدعم المخصص في الموازنة 16 مليار جنيه".

وأشار وزير الكهرباء- خلال كلمته في اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، الاثنين، برئاسة المهندس طلعت السويدى، لبحث التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وسبل مواجهتها، إلى أن الأمور ستتحسن كبيرًا في قطاع الكهرباء.

وتابع الوزير: "هناك دول غنية تستغرب من قدرة مصر ونجاحها في ملف توفير الكهرباء، والفضل يرجع فى ذلك الى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اعتبر الكهرباء قضية أمن قومي".

ولفت الدكتور محمد شاكر، إلى أن الوزراة لا تتأخر يوما في سداد أي مستحقات عليها خاصة فيما يتعلق بملف القروض، مشيراً إلى مساندة وزارة البترول فى توفير الغاز.

ونوه شاكر، إلى أن الوزارة لا تستطيع الاعتماد على الطاقات المتجددة على حساب الطاقات التقليدية، كونها تقدم معدلات إنتاجية غير ثابتة، مؤكدًا أهمية التوزان فى التعامل والاستفادة من الطاقات المتجددة.

وقال الوزير، إنه لم ولن يخالف القانون أبداً حتى أنه لم يخالف إشارة مرور واحدة، مضيفاً: "قوانين الكهرباء ستطبيق على الجميع وبدون أى استثناءات".

واستجاب "شاكر"، لطالب النائب طلعت السويدي رئيس اللجنة بشأن ضرورة وضع ضوابط عادلة ومحددة وقانونية فى التعامل مع سرقات الكهرباء، قائلًا: "سأبحث هذا الأمر، ومهمة وزارة الكهرباء خدمة المستهلكين والحصول على حقوق الدولة دون حدوث أي تجاوزات".​

فيديو قد يعجبك: