إعلان

دفع ثمن الوحدة أو إيجار 600 جنيه.. تفاصيل المنطقة السكنية بمثلث ماسبيرو

03:50 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

المشهد النهائي لمثلث ماسبيرو بعد التطوير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، والمشارك في تطوير منطقة ماسبيرو، عن تفاصيل المنطقة السكنية التي سيتم إقامتها للأهالي الراغبين في العودة لمثلث ماسبيرو عقب تطويره.

وقال صديق، لمصراوي، اليوم الاثنين، إن نحو 1000 أسرة من الأسر التي كانت تعيش في منطقة ماسبيرو أبدت رغبتها في العودة للمنطقة بعد تطويرها.

وأضاف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه من المقرر بناء نحو 1000 وحدة سكنية مقسمة على عدد من العقارات.

وأوضح المهندس خالد صديق، أن هذه العقارات تقع في الجزء المطل على شارع 26 يوليو، حيث يبلغ ارتفاع المباني السكنية من 12 إلى 15 طابقًا، جميعها على نفس تصميم مباني القاهرة الخديوية.

وصرح مدير الصندوق، بأنه سيكون هناك وسيلتان للعودة إلى مثلث ماسبيرو بعد التطوير، إما عن طريق تملك الوحدات السكنية أو التعامل معها بنظام الإيجار الشهري.

وحول آلية تملك الوحدات، قال صديق، إنها ستباع إلى المواطنين الراغبين في العودة، مع خصم نسبة وحداتهم التي كانوا يعيشون فيها قبل التطوير، متابعًا: "مفيش حاجة ببلاش، والأهالي عارفين الكلام ده، يعني لو ساكن كان عنده شقة مكونة من 5 غرف، قدرنا الغرفة بـ60 ألف جنيه، ليكون قيمتها 300 ألف جنيه، ثم منح كل ساكن 40 ألف جنيه زيادة، ستقدر قيمة الوحدة بعد التطوير ويدفع الساكن فارق السعر".

وفيما يتعلق بنظام الإيجار، أوضح أن أقصى قيمة إيجارية للوحدة السكنية يبلغ 600 جنيه، وذلك وفقًا لمطالب السكان، على أن تخفض إلى 325 جنيهًا بالنسبة للمحتاجين ومحدودي الدخل.​

فيديو قد يعجبك: