إعلان

"غرفة الإسكندرية" تطالب بإنشاء بورصة سياحية مصرية

02:00 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

علي المانسترلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي

دعا علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إلى تنظيم بورصة ومعرض مصري سياحي عالمي سنوي على غرار بورصات السياحة العالمية على أن تشترك به جميع الغرف السياحية ويعد بواسطة أكبر الشركات العالمية في هذا المجال.

وقال المانسترلي في بيان اليوم، إن كثيرًا من الدول العربية سبقتنا في هذا الاتجاه مثل دولة الإمارات الشقيقة ونحن نتمتع بتنوع سياحي وثقافي لا مثيل له بالعالم من سياحة أثرية وشاطئية ونيلية وثقافية وسفاري وعلاجية واستشفائية ومؤتمرات وكل هذا يستدعي إقامة بورصة سياحية مصرية عالمية.

وناشد بضرورة أن تكون هذه البورصة ضمن فعاليات وأجندة الحملة التسويقية لمصر في الخارج لأن معنى وجود بورصة سياحة مصرية يعني مشاركة وحضور وسائل الإعلام العالمية وشركات ووكلاء ومنظمي السياحة والسفر من مختلف دول العالم وهذا التواجد خير تسويق ودعايا للسياحة المصرية ومصر عالميا.

وشدد المانسترلي على ضرورة عقد اتفاقات وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الغرفة و منظمات دولية و عالمية متخصصة فى السياحة لتدريب العاملين بالقطاع السياحي تدريباً متطوراً و محترفاً وكذلك لابد من التوسع في إنشاء الفنادق والقرى السياحية بمنطقة الساحل الشمالي والعلمين والتسويق لهذه المنطقة الساحرة في البورصات السياحية العالمية لتكون مقصدا سياحية مهما في الخريطة السياحية المصرية.

فيديو قد يعجبك: