إعلان

"تشريعية النواب" تتقدم بمذكرة ضد النائب محمد فؤاد: تصريحاته تشوه اللجنة

07:10 م الأحد 21 أكتوبر 2018

النائب محمد فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، حالة من الغضب الشديد، تجاه ما زعمه النائب محمد فؤاد، نحو تقصير رئيسها المستشار بهاء أبو شقة، بشأن مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم منه، حيث فوض المستشار أبو شقة أعضاء اللجنة في اتخاذ ما يروه بشأن هذه المزاعم، خاصة أنها غير مقبولة في ظل العمل البرلمانى.

وأكد أبو شقة، أن مشروع القانون المقدم من النائب محمد فؤاد، ليس باسم حزب الوفد، ورغم ذلك، تم التعامل مع المشروع طبقا للدستور واللاىحة، وتواصل مع الجهات المختصة من أجل طلب رأيهم ، مؤكدًا ضرورة التحقيق في هذا الأمر لتوضيح الحقائق، حيث من غير المقبول أن يتهم النائب اللجنة بالتقصير وهي تقوم بدورها المنوط بشكل فعال.

من ناحيته أعلن النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل اللجنة، تقدمه رسميًا بمذكرة لرئيس المجلس غدا، بشأن هذه التصريحات، للتحقيق فيها بشكل علنى وواضح، خاصة وأن اللجنة تقوم بدورها وفق القانون والدستور.

من جانبه قال النائب محمد مدينة، عضو مجلس النواب، أن هذا الأمر يمثل جريمة سب وقذف، ضد رئيس اللجنة وأعضائها، وأمر غير مقبول، ولابد من التحقيق فيه بشكل واضح، فيما أتفق معه النائب سامي رمضان، مؤكدًا أن ما ذكره النائب محمد فؤاد غير مقبول ويمس اللجنة بكاملها.

وشهد الإجتماع تضامن واسع من أعضاء اللجنة التشريعية مع المستشار "أبو شقه "، مؤكدين على أن مثل هذه التصريحات لتشويه لعمل اللجنة الذى يتطلب تحقيق واسع وشفاف.

فيديو قد يعجبك: