إعلان

"أبوشقة": المحبة والاحترام القاسم المشترك بين شعبي مصر والسودان

04:20 م الأحد 21 أكتوبر 2018

المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن حزب الوفد طوال تاريخه يهتم بالشعب السوداني الشقيق لما يربطه بالسودان من قضايا مشتركة والتي دافع عنها دائمًا مثل دفاعه عن القضايا المصرية، مؤكدًا أن دلالة ذلك أن حزب الوفد به لجنة نوعية باسم السودان وحوض النيل؛ تقديرًا لأواصر الصداقة وروابط الإخوة بين البلدين ونحن شعبان لجسد واحد.

وأضاف أبوشقة، في بيان، اليوم الأحد، أن المحبة والاحترام، القاسم المشترك بين شعبي وادي النيل مصر والسودان لأنهم دعاة محبة وسلام وفي تاريخ الشعبين السماحة والطيبة والدفاع عن الوطن واحترام الجوار كل يحب الآخر وهذا ما يميز شعبي وادي النيل مصر والسودان.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن شعبي مصر والسودان ليسا دعاة استستلام وفي تاريخ الشعبين مايؤكد أن كل منهما يعمل على قلب رجل واحد للدفاع عن التراب الوطني.

وتابع: "خير دليل على ذلك أن مصر عندما تصدت بعد 30 يونيو، وحاربت الإرهاب نيابة عن العالم، والتاريخ سيُسجل أن مصر هي التي نجحت أن توقف حملة المغول والتتار الجديد التي كانت تريد أن تغير ملامح الوطن العربي عن طريق الإرهاب الأسود ولكن بإرادة المصريين وبروح المحبة والإخوة والتضامن من الدول العربية الشقيقة استطاعت مصر أن تتصدى لهذه المؤامرة".

جاء ذلك خلال تكريم حزب أجيال الوطني الديمقراطي السوداني، برئاسة الدكتور أسامة فاتح العمري، والوفد المرافق له، للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان