إعلان

3 أشهر.. "النواب" يوافق نهائيا على إعلان الطوارئ

03:27 م الأحد 21 أكتوبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

وافق مجلس النواب، على تقرير اللجنة العامة للمجلس، بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 15 من أكتوبر عام 2018.

جاء ذلك خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال.

ويتضمن قرار رئيس الجمهورية في المادة الأولى: "تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من أكتوبر عام 2018 ميلادية".

ونصت المادة الثانية على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وفي المادة الثالثة، يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، خلال استعراضه قرار رئيس الجمهورية أمام البرلمان، إن الأعمال الإرهابية الخسيسة التي تشهدها البلاد وتسفر عن ضحايا من الجيش والشرطة ما هي إلا مجرد محاولات يائسة، أمام العمليات الشاملة للجنود البواسل لمكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: