إعلان

القوى العاملة تنظم محاضرة عن "السلامة المهنية" لطلاب الأكاديمية البحرية

05:25 م السبت 20 أكتوبر 2018

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

شددت وزارة القوى العاملة على أهمية السلامة والصحة المهنية، وحماية البشر، مؤكدة أن السلامة والصحة المهنية لا تطبق داخل بيئة العمل فقط، ولكن في جميع جوانب الحياة، وفي كل مكان، في المنزل وفي الطريق، وفي وسائل المواصلات، وفي أماكن العمل.

جاء ذلك في الندوة التعريفية الأولي التي ناقشت ثقافة العمل، في إطار البروتوكول الخاص بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، الموقع بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ووزارة القوى العاملة، بمقر الأكاديمية بميامي بالإسكندرية، وحضره 90 طالبا وطالبة.

ومثل الوزارة في الندوة الكيميائي أشرف مرزوق، معاون وزيرالقوى العاملة، والأكاديمية والدكتورة نفين الصغير، وكيل الكلية للتدريب وخدمة المجتمع.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم السبت، أكد مرزوق الدور الذي تقوم به الوزارة، في هذا المجال، موضحا أن هذا الدور يتمثل في التفتيش على المنشآت المختلفة من أجل الالتزام بمعايير واشتراطات السلامة.

وقال: "إن الوزارة تتعاون مع العديد من الجامعات المصرية الخاصة والحكومية؛ من أجل نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والعمل الحر".

وتضمنت الندوة جلستين، الأولى عن الحقوق والوجبات في قانون العمل، وقدمها عبدالونيس مفتش عمل بمكتب برج العرب وشاركه حازم محمد، مفتش عمل العامرية، واستهدفت التعرف على الحقوق والوجبات في قانون العمل، ومهارة الحصول على فرصة عمل.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان "السلامة والصحة المهنية أسلوب حياة" وقدمها الكيميائي أشرف مرزوق، وكان هدفها التعرف على مفهوم وقواعد السلامة والصحة المهنية، ومهارة التصرف بأسلوب أمن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: