إعلان

وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يفتتحان موسم الصيد بمزرعة برسيق السمكية بأبو حمص

12:15 م السبت 20 أكتوبر 2018

الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة اليوم السبت، موسم الصيد من داخل مزرعة "برسيق" السمكية بمركز أبو حمص.

وقال وزير الزراعة - في تصريح على هامش الافتتاح - إن افتتاح موسم الصيد بمحافظة البحيرة يتزامن مع افتتاح المشروعات العملاقة التي تتم على أرض المحافظة والمحافظات المجاورة في مجال صيد الأسماك، كافتتاح مزرعة بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ والتي تعد أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تنمية الثروة السمكية باعتبارها أحد مصادر الغذاء.

وأكد الوزير ضرورة التعاون مع كليات الثروة السمكية والقطاع الخاص لتنمية إنتاج الثروة السمكية، مشيرا إلى أن الإنجاز الذي تحقق في إنتاج الثروة السمكية يرجع لخبرة القطاع الخاص في هذا الشأن.

من جانبه، قال المحافظ إن مزرعة (برسيق) تعد من أكبر مزارع الهيئة العامة للثروة السمكية وتبلغ مساحتها ألفي فدان وهي عبارة عن "مجمع سمكي" به مزرعة سمكية ومصنع أعلاف ومفرخ سمكي ومركز تدريب، وتم تقسيمها إلى أحواض، وتنتج كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك كالبورى الطوبار والبلطي والمبروكة، وذلك لتوفير الأسماك بالجودة والأسعار الاقتصادية أمام المستهلكين.​

فيديو قد يعجبك: