إعلان

بالفيديو.. وزير النقل في قطار المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق

04:07 ص السبت 20 أكتوبر 2018

وزير النقل في قطار المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بدء اختبارات التشغيل (طبقا للتعاقد)، للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمتروالأنفاق، بحضور الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق وقيادات هيئة الأنفاق.

واستقل الدكتور هشام عرفات، آخر رحلة قطار مترو بعد وصوله إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة (آخر محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث) متوجها إلى عدد من محطات المرحلة الرابعة (هارون - هيليوبليس) والتي يجري بها التشغيل التجريبي.

وقال عرفات، إنه جرى البدء في اختبارات الأنظمة والسكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات على أن يبدأ التشغيل التجريبي بين محطتي (هيليوبليس ونادي الشمس) يوم 27/10/2018 ويبدأ بين محطتي (نادي الشمس وألف مسكن) يوم 7/11/2018، موضحًا أن هذه التجارب تستمر لمدة شهرين، وتبدأ خلالها سرعة القطارات من 15كم / تزداد تباعا حتى تصل الى80 كم/س.

وأضاف الوزير، أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشمل (4) محطات نفقية ومحطة علوية هي محطة النزهة، جرى الانتهاء من ثلاث محطات نفقية (هارون – ألف مسكن - نادي الشمس)، أما محطة هليوبليس التي تعتبر أكبر محطة في الشرق الأوسط وأفريقيا كونها المحطة التبادلية التي يتفرع منها الخط الثالث إلى فرعين أحدهما في اتجاه محطة عدلي منصور بالقرب من موقف العاشر من رمضان (الجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة) والأخرى في اتجاه مطار القاهرة الدولي (الجزء الثالث من المرحلة الرابعة).

جدير بالذكر أن أعمال تنفيذ هذه المرحلة بدأت في 2/ 7/ 2015 وتبلــغ تكلفة التنفيذ (بدون القطارات) 257 مليون يورو، و1842 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: