إعلان

بعد الإعلان عن تجديده.. تفاصيل مشروع تطوير كورنيش المنيا (صور)

04:15 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

بعد الوضع السيء الذي آل إليه كورنيش النيل في مُحافظة المنيا، تحرّك المسؤولون في المحافظة للاهتمام به والعمل على تطويره بوضع خطة شاملة تُعيد له رونقه ومكانته التي وصل إليها في الماضي باعتباره أطول وأجمل كورنيش بين محافظات الجمهورية.

الحال المتردي للكورنيش كان أول ما لفت نظر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مُنذ أن وطأت قدميه أرض المحافظة، فشكّل لجنة لوضع خطة لتطوير الكورنيش، خاصة بعد أن تحوّل إلى برك ومستنقعات ومأوى للكلاب الضالة، فضلا عن استيلاء أصحاب المقاهي والباعة الجائلين عليه.

محافظ المنيا، قال إن أعمال تطوير الكورنيش تبدأ على عدة مراحل، إذ تشمل المرحلة الأولى بطول 500 متر بداية من نادي الشرطة حتى مجلس المدينة، على أن تبدأ المحافظة في مراحل أخرى عقب انتهاء كل مرحلة، موضحا أن أعمال التطوير تشمل إنشاء نافورة مركزية ومظلات للحماية من الشمس ومقاعد، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال وممشى ومحلات صغيرة ودورات مياه، مع الحفاظ على المساحات الخضراء بطول الكورنيش.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير تشمل أيضا، وضع سلات القمامة على طول الكورنيش، وإجراء أعمال الصيانة للمقاعد ودورات المياه واستغلال المساحات الخضراء وتنسيق الأشجار، وإعادة ترميم الأجزاء التالفة وتجميل ممرات المشاة وتأهيل الأرصفة والأسوار والحفاظ على المساحات الخضراء، والاستمرار في أعمال إزالة الإشغالات المخالفة على طول الكورنيش من أجل إعادة الانضباط للمكان باعتباره المتنفس الأساسي للمواطنين.

وأكد "قاسم"، أنه عقب تجوله بالكورنيش عقد اجتماعا موسعا مع أساتذة جامعة المنيا لمناقشة إسهامات الجامعة في أعمال تطويره.

وقال المهندس محمد سيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إنه عقب انتهاء عملية التطوير، هناك عدة مقترحات باسناد الكورنيش لإحدى شركات الأمن أو زضع بوابات حديدية، نافيًا ما تردد حول تحصيل مبالغ مالية من المواطنين مقابل دخول الكورنيش.

وأوضح رئيس المدينة، إن عملية التطوير جاءت بسبب أعمال التعديات التي شهدها الكورنيش والتي بدأت عقب ثورة يناير 2011، إذ قام الباعة الجائلون باحتلال الكورنيش، واستولى أصحاب الأكشاك على المنطقة الخاصة بهم، فضلًا عن انتشار الخيول والكلاب الضالة.

فيديو قد يعجبك: