إعلان

"آذان المسجد وأجراس الدير".. القصبي ووزيرا الثقافة والأوقاف "هنا نصلي معًا"

07:30 ص الجمعة 19 أكتوبر 2018

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
يؤدي زعيم الأغلبية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، صلاة الجمعة، اليوم، بمدينة سانت كاترين خلال مشاركته في فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلى معًا"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ووزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وممثل البابا تواضروس الثاني، ويجرى إعلان "ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي".

وأصدر القصبى بيانًا أكد خلاله أن مدينة سانت كاترين لها خصوصية، وتضم جبل الطور الذي تجلى فيه المولى سبحانه وتعالى لسيدنا موسى، كما تتعانق جدران المسجد مع جدران الكنيسة في مشهد فريد يبعث للعالم أجمع رسالة أن مصر بلد الحب والسلام ومهبط الأديان وملتقى الثقافات والحضارات.

وتابع: "لعل هذا المشهد يكشف الستار عن خصوصية العناية بمصر وشعبها والتي انعكست في قول المولى عزوجل ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين؛ لأنها أرض استقبلت الرسالات والأنبياء واستقبلت العائلة المقدسة وآل بيت المصطفى".

الجدير بالذكر أن أداء شعائر صلاة الجمعة في مدينة سانت كاترين بنفس ميقات أجراس الكنيسة، وتقرع أجراس الدير مع انطلاق آذان مسجد الوادي المقدس لصلاة الجمعة، ليؤدى المسلمون والمسيحيون صلاتهم في وقت واحد ما يشكل لوحة إيمانية رائعة لا تتكرر إلى على أرض مصر السلام.

فيديو قد يعجبك: