إعلان

أبرزها "الري والمرور".. نشاط مكثف للجان "النواب" الأسبوع المقبل بحضور 3 وزراء

04:00 ص الجمعة 19 أكتوبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تشهد لجان مجلس النواب الأسبوع المقبل، نشاطًا مكثفًا، بحضور 3 وزارء، هم "هالة زايد، وزيرة الصحة، عمرو طلعت، وزير الاتصالات، ونبيلة مكرم عبيد، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج"، فضلًا عن مناقشة عدد من القوانين أبرزها المرور والملاحة، ونقابة الإعلانيين، والموارد المائية.

ومن المنتظر- طبقًا لجدول اللجان الصادر عن أمانة البرلمان- أن تستمع لجنة الصحة للدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بشأن سياسة الوزارة خلال المرحلة القادمة، وتستمع لجنة الاتصالات لخطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد تولي المهندس عمرو طلعت الوزارة، ومتابعة تنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، فيما تعقد لجنة العلاقات الخارجية للتشاور مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة.

كما تعتزم لجنة الصناعة استكمال مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير صالح وآخرين، بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة، وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، ومشروع قانون المرور المقدم من النائب عبد المنعم العليمي و60 عضوًا آخر.

كما يناقش لجنة الإعلام والثقافة بمشاركة عدد من اللجان مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد فرج عامر وآخرين، بإنشاء نقابة الإعلاميين، بالإضافة لاستئناف دراسة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية بلجنة الإدارة المحلية.

وتستكمل لجنة الإسكان نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، وتناقش الاتصالات مشروع القانون المقدم من النائب علي الكيال و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن "تنظيم المعاملات التجارية الإلكترونية"، وكذلك تستكمل لجنة الري والموارد المائية مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة "بإصدار قانون الموارد المائية والري".

فيديو قد يعجبك: