إعلان

الجامعة الألمانية تنظم دورة تدريبية حول "تكنولوجيا المعلومات والجرائم الإلكترونية"

11:10 م الخميس 18 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة دورة تدربيبة بعنوان "تكنولوجيا المعلومات والجرائم الألكترونية .. آليات المكافحة ووسائل الحماية"، وذلك على مدى يومين، تم فيها دراسة كل ما هو مستحدث من علوم وتقنيات تكنولوجيا المعلومات، وما يقتضيه من آليات ونظريات ومفاهيم لمتابعة أحدث التطورات التكنولوجية.

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة افتتح فعاليات أعمال اليوم الأول للدورة التدريبية، موضحاً أن انعقاد هذه الدورة بحرم الجامعة جاء فى إطار حرصها الدؤوب على مواكبة التطور التقنى والتكنولوجي في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بوسائل الاتصال الحديثة.

وأضاف أن "وسائل الاتصال الحديثة جعلت العالم عبارة عن مدينة صغيرة يسهل اختراقها وما نتج عنها من أثار سلبية تمثلت في ظهور أنماط من الجرائم المستحدثة في مقدمتها الجرائم الألكترونية والمعلوماتية، لذا كان لزاما مواجهة هذا النوع من الجرائم لتدارك تداعياتها وتجنب مخاطرها لحماية أمن الوطن والمواطنين".

وتضمن البرنامج التدريبي موضوعات حول التعريف بالمفاهيم والمصطلحات الفنية ودور تكنولوجيا المعلومات في تقدم الأمم، والجرائم الإلكترونية المستحدثة وطرق المعالجة الإلكترونية لها والمواجهة التشريعية والعملية لجرائم تقنية المعلومات، وجريمة التزوير فى المحررات الإلكترونية ماهيتها وعقوبتها وحماية البيانات الشخصية "المعالجة الإلكترونية".

شارك في فعاليات أعمال الدورة لفيف من الشخصيات القانونية رفيعة المستوى بجانب مساعدي وزير العدل وأعضاء المكتب الفنى للوزير وأعضاء القطاعات الإدارية والقطاعات والإدارات المتخصصة بوزارة العدل، ومستشارون وقضاة وأعضاء الهيئات القضائية ونائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة وعدد من ضباط الشرطة.

فيديو قد يعجبك: