إعلان

بالصور.. انطلاق احتفالية ملتقى السلام العالمي في سانت كاترين بحضور 4 وزراء و 30 سفيرًا

08:25 م الخميس 18 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد

انطلقت فعاليات احتفالية ملتقي السلام العالمي بوادي الراحة بمدينة سانت كاترين، مساء اليوم الخميس، تحت شعار " هنا نصلي معا ".

وبدأت الفعاليات بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينة بمجلس النواب.

وحضر انطلاق الملتقى 30 سفيرًا من مصر والدول العربية والأجنبية عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات تنفيذية وأمنية بجنوب سيناء.

ورحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجميع ضيوف الملتقى لتلبيتهم دعوته لحضور الملتقى، قائلًا:" إن مدينة سانت كاترين تتمتع بطبيعة روحانية تتجمع فيها جميع الديانات السماوية وحباها بطبيعة خلابة وكنوز أثرية لا تعد ولا تحصى كما أنها تعد من أهم الأماكن السياحية الدينية في العالم".

وقال المحافظ:"الملتقى يدعو إلى السلام الذي يعد تشريع حق لكل إنسان على الأرض لذا ندعوا العالم لزيارة هذا المكان الذي لا مثيل له في العالم".

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم أعقبه الإنشاد الديني والترانيم الكنائسية.

ويهدف الملتقى العالمي لتنشيط السياحة الدينية في جنوب سيناء لإرسال رسالة سلام للعالم أن سيناء أرض السلام وترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا وإبراز سماحة الأديان والحوار الحضاري بين أتباعها وإعلاء قيم المواطنة.

فيديو قد يعجبك: