إعلان

إعفاء من الضرائب وسداد على 20 عامًا.. تفاصيل قرض دعم المدارس اليابانية

12:39 م الخميس 18 أكتوبر 2018

المدارس اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 42 الصادر بتاريخ 18 أكتوبر 2018، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 226 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولي قرضًا بقيمة 18 مليارًا و626 مليون ين ياباني للحكومة المصرية، وذلك لتنفيذ الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم "برنامج دعم المدارس اليابانية" والموقعة في القاهرة بتاريخ 2018/2/21.

وينشر "مصراوي" أبرز 9 معلومات متعلقة بهذا القرض من حيث سنوات الحصول عليه، وعدد سنوات السداد، وكذلك نسبة الفائدة المحصلة من جانب اليابان.

- السداد على 20 عامًا تبدأ بعد فترة سماح قدرها 10 أعوام.

- الفائدة 1% سنويًا.

- فترة سحب قيمة القرض 8 سنوات، من تاريخ دخول اتفاق القرض حيز التنفيذ

- فرض مصروفات مقدمة لإدارة القرض على إجمالي قيمته بنسبة 0.2% ويجرى رد القيمة المعادلة لـ0.1% من إجمالي قيمة القرض بشرط عدم مد فترة السحب وإتمام السحب خلال الفترة المنصوص عليها.

- يمكن أن تمتد فترة سحب إجمالي قيمة القرض بموافقة السلطات المختصة في الحكومتين.

- يتاح القرض لتغطية نفقات الموازنة التي تمت أو التي تتم بواسطة السلطات المختصة في مصر بغرض تنفيذ البرنامج ما عدا تلك المتعلقة بالمنتجات التي سترد في قائمة متفق عليها بين السلطات المعنية في الحكومتين

- تتخذ الحكومة المصرية التدابير اللازمة لتوفير ما يعادل مبلغ المسحوبات (بالعملة المصرية) من مبلغ القرض المحول إلى حساب ميزانية الدولة المفتوح باسم جمهورية مصر العربية، على أن يدرج المبلغ المحول في ميزانية الدولة للحكومة المصرية، ويستخدم لتنفيذ البرنامج.

- فيما يتعلق بالشحن والتأمين البحري للمنتجات المشتراة وفقًا للقرض، تمتنع الحكومة المصرية عن فرض أي قيود قد تعوق المنافسة الحرة والعادلة بين شركات الشحن والتأمين البحري

- تعفي الحكومة المصرية "الجايكا" من الرسوم المالية والضرائب المفروضة في مصر المتعلقة والناتجة عن القرض أو أي من الحالتين، وكذلك الفائدة الناجمة عنه.

______ _____ ___ ______ ___ ______ _____ 18 _______ _626 _____ __ ____ _______ _______________ _____ ___ ______ ___ ______ _____ 18 _______ _626 _____ __ ____ _______ _________.JPG 1______ _____ ___ ______ ___ ______ _____ 18 _______ _626 _____ __ ____ _______ _________.JPG 2______ _____ ___ ______ ___ ______ _____ 18 _______ _626 _____ __ ____ _______ _________.JPG 3______ _____ ___ ______ ___ ______ _____ 18 _______ _626 _____ __ ____ _______ _________.JPG 4

فيديو قد يعجبك: