إعلان

"لازم الوزير يسمعنا".. وقفة احتجاجية لأولياء الأمور أمام "التعليم"

12:04 م الخميس 18 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

طالب عدد من أولياء أمور المدارس الخاصة بأنواعها: "لغات، راهبات، قومية"، اليوم الخميس، وزير التعليم، بالجلوس معهم، وسماع شكاواهم، في وقفة احتجاجية، أمام الوزارة؛ اعتراضا على قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإلغاء المناهج الإضافية التي كانت تدرس بالمدارس الخاصة مثل: المستوى الرفيع، اللغة الثانية كالفرنسية والألمانية، ومواد بناء الشخصيات والسلوكيات.

وردد أولياء الأمور هتافات: "دفعنا الألوفات فين حق ولادنا في اللغات، يا وزير فينك فينك حق ولادنا بيننا وبينك، علي وعلي وعلي الصوت حق ولادنا مش هيموت، يا وزير انزل الـ1% أهم، لو ولادك زي ولادنا كنت هتهتف قبل هتافنا، كفاية قرارات كفاية تجاهل ولادنا مش حقل تجارب".

وقال عدد من أولياء الأمور، إنهم اختاروا إلحاق أبنائهم بالمدارس الخاصة؛ لإتاحة الفرصة لهم لدراسة المواد الإضافية التي تميز بينهم وبين مناهج الوزارة، مطالبين بتدريس المناهج الرسمية بجانب المناهج الإضافية.

وأوضح أحد أولياء الأمور، أن الوزير حظر تدريس أي منهج مخالف للمناهج المعتمدة من الوزارة، بالنسبة للصفوف التي طبق عليها نظام التعليم الجديد "رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي"، في حين أن مناهج الوزارة بسيطة جدا: "منهج المستوى الرفيع اللي الوزير عايز يفرضه على كل المدارس، جزء من منهج المستوى الرفيع بالمدارس الخاصة".

وأضاف أن المدارس الخاصة لغات تدرس لغة ثانية، وقرر الوزير إلغاءها: "لازم ولادنا يدرسوا اللغة الثانية من صغرهم علشان تثبت معاهم، إنما لو خدوها في إعدادي أو ثانوي مش هيتقنوها".

وطالب أولياء الأمور بالسماح لهم بمقابلة الوزير شخصيا: "مش هنقابل دكتور رضا حجازي ولا المتحدث الرسمي، لازم الوزير بنفسه يقعد معانا ويسمعنا".

وتواجد عدد كبير من أفراد الأمن أمام الباب الرئيسي لوزارة التربية والتعليم، ووضعوا حواجز حديدية مغلقين شارع الفلكي المؤدي للوزارة، فيما نظم أولياء الأمور وقفتهم أمام الباب الجانبي للوزارة

فيديو قد يعجبك: