إعلان

ختام فعاليات أسبوع القاهرة للمياه.. اليوم

06:57 ص الخميس 18 أكتوبر 2018

أسبوع القاهرة للمياه

(مصراوي):

يختتم أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الخميس، فعالياته التي استمرت خمسة أيام متواصلة لبحث قضايا المياه وأزماتها على مستوى العالم وخاصة دول العالم الثالث التي تعاني من أزمات المياه ونقص حصة الفرد فيها.

استضاف المؤتمر خبراء مياه من 53 دولة لبحث قضايا المياه، وشارك به وزراء مياه الدول الإسلامية والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الاغذية والزراعة (فاو)، ومشاركة منتدى الشباب الإفريقي.

وساهمت وزارة والشباب بتنظيم ملتقى الأطفال الأول للمياه من عمر 10 لـ 15 سنة، وكذلك عقد ورش عمل للأطفال بالتوازي مع فعاليات الأسبوع، وأقيمت مسابقة (مسرح عرائس، رسم جداريات، كتابة الشعر والقصة القصيرة). وسيشهد حفل الختام توزيع جوائز وشهادات تقدير للفائزين بالمسابقات المختلفة.

وشهدت أروقة الأسبوع جلسات فنية وتبادل خبرات علمية شارك فيها خبراء دوليين وعاملين فى المنظمات، والمعاهد الفنية المتخصصة فى مجال المياه منها إدارة المياه من أجل الاستدامة، والتغيرات المناخية وأثارها على البيئة، بالإضافة إلى محور توافر مياه الشرب وخدمة الصرف الصحى وآثارها على الصحة العامة، وكذلك دور العلوم والتكنولوجيا في إدارة المياه، وحوكمة المياه العابرة للحدود وتبادل المنافع.

كما ناقش المؤتمر نحو 106 ورقة بحثية تم طرحها خلال الأسبوع والتي قدمت من عدد من الجامعات المصرية والأجنبية والمعاهد المحلية والدولية المتخصصة فى مجال المياه.​

فيديو قد يعجبك: