إعلان

وزارة الري توقع بروتوكولا مع اليابان لتقديم خدمات استشارية لقناطر ديروط

05:34 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

كتب- أحمد مسعد:

وقعت وزارة الموارد المائية والري، مساء الأربعاء، بروتوكول عقد الخدمات الاستشارية مع اليابان لمشروع قناطر ديروط، وذلك على هامش فعاليات "أسبوع القاهرة الأول للمياه".

وقع البروتوكول من جانب وزارة الري قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، ومن الجانب الياباني ممثلين عن اتحاد شركة "سانيو" للاستشارات الهندسية.

حضر مراسم التوقيع وكيل وزارة الري الدكتور رجب عبدالعظيم، ورئيس مصلحة الري المهندس خالد مدين، ورئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى المهندس أشرف حبيشي، ورئيس الإدارة المركزية التطوير والبحوث بقطاع القناطر والخزانات الكبرى المهندس وليد حقيقي.

يُذكر أن مجموعة قناطر ديروط من أقدم المنشآت المائية في مصر والعالم، حيث أُنشئت عام 1872 في عهد الخديوي إسماعيل (أي منذ حوالي 146 عاما)، وتُعد ضمن أقدم المنشآت الهيدروليكية في العالم، وتقع هذه المجموعة على ترعة الإبراهيمية بمدينة ديروط عند الكيلو (60.600) من فم ترعة الإبراهيمية، كما تقوم بإطلاق تصرف سنوي من خلال المجموعة قدره 9.6 مليار متر مكعب سنويًا لتغذي مجموعة القناطر سبع ترع فرعية وهي: (قنطرة فم ترعة الساحلية، وقنطرة حجز ترعة الإبراهيمية، وقنطرة فم ترعة الديروطية، وقنطرة فم ترعة البدرمان، وقنطرة فم ترعة بحر يوسف، وقنطرة فم ترعة أبوجبل، وقنطرة فم ترعة الدلجاوي).

فيديو قد يعجبك: