إعلان

الزراعة: نستخدم مواد سامة مسموح بها دوليًا لمكافحة الكلاب الضالة

02:52 ص الأربعاء 17 أكتوبر 2018

الكلاب الضالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن تحرك الهيئة العامة للخدمات البيطرية لمكافحة انتشار الكلاب الضالة لا يتم إلا بناءً على بلاغات واستغاثت من قبل المواطنين.

وأكد "عبد الدايم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "أون إي"، الثلاثاء، أن الهيئة تتلقى العديد من الاتصالات يوميًا، ليس فقط من قاطني المناطق الشعبية، بل من مدينة نصر ومصر الجديدة، و6 أكتوبر وغيرها، مستطردًا: "والله إحنا بنتحرك بناء على بلاغات وشكاوى من المواطنين.. ومش شغالين عمال على بطال نقتل الكلاب الضالة هذا مرفوض تمامًا".

وشدد متحدث الزراعة، أن "عضة" الكلاب تؤدي للإصابة بمرض "السعار" القاتل للبشر، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهد 50 حالة عقر من الكلاب للمواطنين في الشوارع.

ولفت إلى أن الهيئة البيطرية لا تستخدم الخرطوش الآن، بل يستخدم مواد سامة تدعى "سلفات الاستركنين" مثل المبيدات الحشرية، والتي مسموح بها دوليًا في مكافحة الكلاب الضالة.

جاء ذلك رداً على البلاغ الذى تقدمت به هالة عزيز، للنائب العام ضد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية لقتله الكلاب الضالة، مؤكدة أن الهيئة تستخدم سمومًا لقتل الكلاب محرمة دولياً.

فيديو قد يعجبك: