إعلان

متحدث الرئاسة: لا توجد دولة تهتم بالقضية الفلسطينية مثل مصر

10:14 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مسيرة الإصلاحات الاقتصادية، التي بدأت منذ 4 سنوات، تحقق نجاحًا بشهادة من المؤسسات الدولية، ومن بينها صندوق النقد والبنك الدولي.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية مع قناة روسيا اليوم، الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يكرر دائمًا أنه لم يكن بالإمكان نجاح عملية الإصلاح الاقتصادي الضرورية، بدون المساندة الشعبية، والتفهم الكبير من قبل الشعب المصري.

وحول أهمية المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة حاليًا، قال المتحدث باسم الرئاسة إن هذه المشروعات الكبيرة تشمل كافة القطاعات، وتمتد على ربوع الوطن المختلفة سواءً تعلق الأمر مجالات الإسكان، أو الزراعة والصحة والطرق والكباري، موضحا أن أحد الأهداف الرئيسية لهذه المشروعات الكبرى، يتمثل في وضع البنية الأساسية اللازمة للنمو الاقتصادي، واجتذاب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل للشباب.

وردًا على سؤال حول دور مصر تجاه القضية الفلسطينية، قال إن دور مصر في القضية الفلسطينية هو دور تاريخي وفاعل وممتد، ولا توجد دولة تهتم بالقضية الفلسطينية مثل مصر، مشددا على أن موقف مصر ثابت ولا يتغير وهو إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حدود الرابع من يونيو 67، مضيفا أن موقف روسيا الاتحادية يتفق إلى حد كبير جدا مع الموقف المصري، علاوة على أن ما تبذله مصر من جهود كبيرة من أجل المصالحة في الداخل الفلسطيني وهي الجهود التي تحظى بالتقدير من المجتمع الدولي.

وحول تأكيد مصر على أهمية إقامة علاقات متوازنة مع كافة الدول، أوضح أن سياسة مصر دائمًا تعتمد على إقامة علاقات متوازنة مع كافة الدول، منوهًا بأن مصر تمد يد العون والإخاء مع جميع دول العالم لتحقيق المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل.

وأشار إلى أن علاقات مصر مع الولايات المتحدة علاقات استراتيجية، وذات خصوصية، ومتشعبة في العديد من المجالات، كذلك الأمر في علاقات مصر مع روسيا الاتحادية، والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن مصر دائما تنهج في سياساتها الحرص على إقامة علاقات متوازنة مع الجميع، وتهدف إلى التعاون في مجالات متعددة بما يحقق صالح الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك: