إعلان

بالصور.. معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة ينظم يوماً ثقافياً بالمتحف المصري

05:28 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

كتب- محمد قاسم:

نظم معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، يومًا ثفافيًا بالمتحف المصري، وقدم طلاب المعهد عروضاً فنية متنوعة تعبر عن الثقافة والحياة الصينية، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وسونغ آيقوه، السفير الصيني لدى مصر.

وقدم الطلاب عروض "التايجي والعزف على الآلات الموسيقية الصينية"، وعروض الرقص والغناء الصيني، بالإضافة إلى بعض الفنون الصينية كفنون الخط ،وقص الورق وبعض الأعمال اليدوية، إضافة إلى جانب من فن التنين الصيني، وبعض العروض التي تلقي الضوء على جوانب الثقافة الصينية المختلفة.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة القاهرة، إن معهد كونفوشيوس، يمثل جسرًا للتبادل الثقافي والحضاري والاستراتيجي بين مصر والصين، إلي جانب دراسة اللغة الصينية، قائلًا: "إنه بحكم تخصصه في مقارنة الأديان والفلسفة، فإن كونفوشيوس يمثل له حضارة متكاملة، حيث قدم الكثير عن التسامح والتعاون والحوار والانفتاح على الآخر".


وأشار إلى أهمية معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة في تعليم اللغة والثقافة الصينية، مؤكدا أن الجامعة تسعي لتوفير درجات علمية مشتركة بينها وبين جامعات الصين في كافة المجالات العلمية، وليست اللغة فقط دعما للعلاقات بين مصر والصين.

وقالت الدكتورة رحاب محمود مدير معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، إن الجمهور المصري والأجنبي من زوار المتحف، تفاعلوا مع العروض التي قدمها طلاب المعهد، حيث لاقت العروض التي قدمها طلاب مصريين وأساتذة صينيين بالمعهد، إعجاب جمهور الحاضرين.

فيديو قد يعجبك: