إعلان

"الزراعة" و"الفاو" تحتفلان بيوم الأغذية العالمي.. "القضاء على الجوع بحلول 2030"

03:35 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد :

احتفلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" بيوم الأغذية العالمي 2018، تحت شعار: "أفعالنا هي مستقبلنا: القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن"، بحضور الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وقال وزير الزراعة في كلمته الافتتاحية، إن لهذه الاحتفالية أهمية كبرى؛ لأنها تعكس القرارات التي يتم اتخاذها لتعزيز التنمية الزراعية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي لبناء مستقبل أفضل خالٍ من الجوع وسوء التغذية، لافتا إلى أن الأمن الغذائي يمثل أولوية قصوى لمنظمة الأغذية والزراعة لتحسين قطاعي الأغذية والزراعة وتطوير مستوى الأمن الغذائي على مستوى الأسرة والمجتمع وتعزيز التنمية الزراعية لتعزيز الغذاء وتحسين الدخل للحد من الفقر.

وأضاف وزير الزراعة، أن الإحصائيات الأخيرة أوضحت أن عدد الجياع في العالم يرتفع، وبلغ 821 مليون شخص في عام 2017 أي واحد من بين كل تسعة أشخاص، وفقًا لتقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الصادر في عام 2018.

وأوضح أبوستيت، أن مصر في السنوات الأخيرة أخذت خطوات متسارعة في مجال التنمية الاقتصادية الشاملة والمتواصلة لتنويع مصادر الدخل القومي، موضحا أن القطاع الزراعي كان رائدًا في تهيئة المناخ المناسب للاستفادة بأحدث ما تقدمة تكنولوجيا العصر لرفع كفاءة الموارد الزراعية المتاحة، وزيادة الإنتاج الزراعي مع الارتقاء بجودته وتنويعه لزيادة القدرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية. ​

فيديو قد يعجبك: