إعلان

وزير العدل: ما تفعله مصر يحفظه التاريخُ في صحائفَ من نورٍ

12:25 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

المستشار حسام عبدالرحيم أثناء مؤتمر دار الإفتاء

كتب - محمود مصطفى:

قال المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، إن مؤتمر الإفتاء يأتي ضمنَ سلسلةٍ مباركةٍ من الجهودِ المتواصلة التي تبذلها دارُ الإفتاءِ المصريةِ في مسيرةِ تجديدِ الخطابِ الديني بقيادةِ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر دار الإفتاء" التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام بالقاهرة، أن هذه الجهودُ تعملُ على تجديدِ الخطابِ الدِّيني، والخروجِ بصورةٍ عصريةٍ مشرقةٍ للإسلام، وتجمعُ بين الأصالةِ والمعاصرةِ، وتحققُ المحافظةَ على الثوابتِ الدينيةِ مع مواكبةِ العصرِ الحديثِ بكل مستجداته وتحدياته.

وقال وزير العدل: "لا شكَّ أن قضيةَ الفتوى الشرعيةِ من الأمورِ التي تحتل أهميةً قصوى في قضية تجديد الخطاب الديني، لتصحيح ما علق بها من تشويهات وتشوهات، للتباحثِ والتشاورِ والدراسةِ العميقة".

وأوضح أن المجتمعَ العالميَ تأذَّى كثيرًا من الآثارِ السَّلبيةِ التدميريةِ التي تسببتْ عنها موجةُ الفتاوى المضللةِ المنحرفةِ التي تصدرُ عنْ أشخاصٍ وجهاتٍ غيرِ مسؤولةٍ وغيرِ مؤهلةٍ.

وأضاف وزير العدل، أن السنوات الأخيرةُ شهدت موجةً غيرِ مسبوقةٍ من التكفيرِ والعنفِ والإرهابِ في العالم كله، عانينا منها في مصر و واجهناها بكلِّ قوةٍ وعزيمةٍ وشرفٍ على المستوى العلمي الذي تقومُ به المؤسساتُ الدينيةُ كالأزهرِ الشريفِ ودارِ الإفتاءِ المصريةِ، وكذلك على المستوى الأمني الذي تقومُ به القواتُ المسلحةُ الباسلةُ وكذلك رجالُ الشرطةِ الشرفاءِ، لافتا إلى أن مصر بذلت ولا زالت تبذل من دماءِ أبنائها الشهداءِ ما سوف يحفظه التاريخُ في صحائفَ من نورٍ.

فيديو قد يعجبك: