إعلان

وزير الآثار: 100 مليون جنيه تكلفة ترميم مسجد الظاهر بيبرس

12:12 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن تلكفة مشروع أعمال تطوير مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة، تبلغ حوالي 100 مليون جنيه، وتستمر 18 شهرًا من الآن.

وأضاف العناني، على هامش الجولة التفقدية اليوم الثلاثاء، للمسجد، أن شركة المقاولون العرب تعمل بشكل مستمر من الآن على أعمال تطوير مشروع مسجد الظاهر بيبرس، موضحا أن بناء مسجد جديد أفضل من الترميم.

وأوضح أن الأعمال تشمل إعادة إعمار المسجد لما كان عليه قديما، بتركيب القبة الكبيرة المرتفعة للمسجد على عكس نظائرها في الجوامع السابقة فإنها كانت صغيرة متواضعة، موضحا أن توقيت هذه الزيارة مهمة للغاية؛ للبدء في استئناف أعمال ترميم وإعادة إعمار المسجد والذي توقف العمل به منذ عدة سنوات.

ويشارك في الجولة المهندس محمد محسن صلاح الدين، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والعميد هشام سمير مستشار وزير الآثار للشئون الهندسية، والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الاعلى للاثار، والدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، وعدد كبير من قيادات وزارة الاثار وشركة المقاولون العرب إلى مسجد الظاهر بيبرس لمتابعة أعمال ترميم المسجد.

يتألف المسجد من صحن مكشوف يحيط به أروقة أربعة أكبرها رواق القبلة كانت عقودها محمولة على أعمدة رخامية فيما عدا المشرفة منها على الصحن فقد كانت محمولة على أكتاف بنائية مستطيلة القطاع كذلك صف العقود الثالث من شرق كانت عقوده محمولة على أكتاف بنائية أيضا، أما عقود القبة التي كانت تقع أمام المحراب فإنها مرتكزة على أكتاف مربعة بأركانها أعمدة مستديرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان