إعلان

نشاط السيسي في روسيا ومطاردة الإرهابيين.. أبرز عناوين صحف القاهرة

07:23 ص الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

الصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت صحف القاهرة، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات المهمة، جاءت على رأسها زيارة الرئيس السيسي الحالية لروسيا، وغيرها من القضايا المتعلقة بالشؤون المحلية والإقليمية.

وفي متابعة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موسكو، أشارت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و" الجمهورية" أنه من المقرر أن يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة تاريخية، اليوم، أمام مجلس الفيدرالية الروسي في موسكو، وهو الغرفة الأعلى بالبرلمان الروسي، وهى المرة الأولى التي يلقي فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام المجلس.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة، إن كلمة الرئيس تلقي الضوء على جهود مصر في مكافحة الإرهاب، وإنهاء الأزمات في دول المنطقة، كما يستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر، خاصة في منطقة قناة السويس، ومساعي إعادة حركة السياحة بين الدولتين إلى طبيعتها، واستئناف الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والغردقة.

من ناحيته أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، مرسومًا بتوقيع اتفاقية شراكة شاملة وتعاون استراتيجي على أعلى المستويات مع مصر، حول الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي.

والتقى الرئيس مساء أمس، رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي تيجران سركسيان، لبحث توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وقيرغيزستان وكازاخستان وأرمينيا.

كما تناولت الصحف، استقبال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي نظيره القبرصي سافاس أنجليديس والوفد المرافق له، وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، لبحث آخر المستجدات وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وتناولت الصحف، مقتل 9 من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء مداهمة أحد الكهوف الجبلية على طريق "أسيوط - سوهاج" الصحراوي الغربي في دائرة مركز الغنايم اتخذه الإرهابيون وكرا لهم، وعثر بحيازتهم على عدد كبير من الأسلحة الآلية والذخيرة وعبوتين ناسفتين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: