إعلان

بالصور.. جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين في مسابقة "التأليف والترجمة"

07:17 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، نتائج مسابقة التأليف والترجمة لمقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال، بحضور المحكمين، والفائزين، وعمداء الكليات، وعدد من الإعلاميين، تمهيدًا لإعداد الكتب لتكون متاحة بين يد الطلاب في كليات الجامعة، ومعاهدها كمتطلب جامعي للتخرج.

وجاءت أسماء الفائزين في المسابقة كالتالي:​
في تأليف وترجمة مقرر التفكير الناقد، فاز بالمركز الأول الدكتور محمد السيد فرج، مدرس بكلية الدراسات العليا للتربية، يليه في المركز الثاني كلًا من الدكتور عاصم عبد المجيد، والدكتور عمرو محمد إبراهيم، مدرسان بكلية الدراسات العليا للتربية.

وجاء في المركز الثالث أحمد محمود محمد، وأميرة محمد، وأميرة أحمد من خريجي جامعة القاهرة، وفي المركز الرابع الدكتور أحمد علي صالح طبش، مدرس بكلية دار العلوم، وفي المركز الخامس سارة مصطفى محمد الحاصلة على ماجستير إدارة أعمال جامعة الإسكندرية.

وفي تأليف مقرر ريادة الأعمال، فاز بالمركز الأول الدكتورة هالة محمد عنبة، أستاذ التسويق بكلية التجارة، يليها في المركز الثاني الدكتور عبد الحميد مصطفى، أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة.

وفي المركز الثالث أحمد محمود محمد، وأميرة محمد، وأميرة أحمد من خريجي جامعة القاهرة، وفي المركز الرابع الدكتور نجيب عسكر مدرس بكلية التربية جامعة صنعاء. والمركز الخامس الدكتور أحمد فهمي جلال أستاذ ادارة الأعمال بكلية التجارة، والدكتور إبراهيم الدسوقي والدكتور محمود حسان المدرسان بكلية الدراسات العليا للتربية.

وفي مجال الترجمة احتل المركز الأول الدكتور عصام زكريا جميل، أستاذ مساعد بكلية الآداب.

ومن جانبه، قال الدكتور سامي نصار، عميد كلية الدراسات العليا للتربية الأسبق بجامعة القاهرة، ورئيس لجنة التحكيم، إن مسابقة التفكير النقدي وريادة الأعمال، تعتبر محورًا هامًا لدخول جامعة القاهرة جامعات الجيل الثالث، مشيرًا إلى أن هذا التوجه دعا إليه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

وأضاف سامي نصار، أن المقررين يصبان في تمكين وتسليح الطالب، بالمعلومات والمهارات والدخول في الاتجاهات التي تمكن الطلاب من التفاعل مع مجتمع المعرفة، وليس متلقيًا.

وأوضح نصار، أنه اشترك بالمسابقة عددًا من الباحثين من جامعة القاهرة ومن خارجها والجامعات العربية، بلغ عددهم 26 متسابقًا، وفاز 10 بمسابقة ريادة لأعمال و5 بالتفكير النقدي. مُشيرًا إلي أن لجنة التحكيم تكونت من أساتذة من كليات الآداب، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة، والدراسات العليا للتربية بالجامعة.

كانت جامعة القاهرة طرحت مسابقة بين أساتذة الجامعات المصرية والمتخصصين، أفرادًا ومجموعات للمشاركة في مسابقة إعداد أو ترجمة كتابين، الأول عن التفكير النقدي، والثاني عن ريادة الأعمال، ليكونامقررين دراسيين ومتطلبين من متطلبات التخرج لجميع طلاب الجامعة بإختلاف تخصصاتهم، وذلك وفقاً لما أقره مجلس الجامعة بشأن إعداد المقررين، وتدريسهما مرة واحدة فقط لكافة الطلاب خلال فترة الدراسة، ويؤدى فيه الطالب الامتحان مرة واحدة ويكون متطلباً من متطلبات التخرج.

فيديو قد يعجبك: