إعلان

"مرتع للكلاب".. طلب إحاطة ينتقد سوء الخدمة بالوحدات الصحية

04:34 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، موجه إلى وزيرة الصحة، بشأن تردى خدمات الوحدات الصحية، على مستوى الجمهورية، وعدم وجود إستراتيجية حل من جانب الوزارة، للنهوض بالخدمة المقدمة للمواطنين من خلال هذه الوحدات.

وقالت عبد الحليم، إن الوحدات الصحية عبارة عن لافتات باهتة، تحمل أسماء الوحدات الصحية بقرى ونجوع مصر، وكأن هذا هو ما تبقى من هذه المنشأت، والخاسر الوحيد هو المواطن المصري الذي لا يجد مكان قريب يحصل على رعاية صحية تليق به، من خلاله.

وأضافت وكيل لجنة الصحة، أن القرى والنجوع والمناطق الريفية تعانى من تدهور الخدمة الصحية، بسبب إغلاق بعض الوحدات الصحية، وغياب الطبيب المكلف بإدارتها، إلى جانب عدم وجود طاقم التمريض أو موظفين بالوحدة.

وتابعت: "لا يوجد رقابة من جانب وزارة الصحة، أو متابعة لسير عمل الوحدات الصحية، أو لجان تفتيش دورية ولكن ما يحدث هو لجان تشرفية لاستقبال الوزيرة والوفد المرافق، وبمجرد المغادرة يعود الأمر إلى ما كان عليه".

وأكدت أن المشكلة ليست فى نقص الإمكانات المادية والأجهزة الطبية، بقدر ما هو سوء متابعة وإدارة، بسبب غياب قاعدة معلومات تحدد المتاح والناقص، واستراتيجية عمل بمدد زمنية، ومتابعة بالنتائج.

وقالت: "تحولت بعض الوحدات الصحية إلى مرتع للكلاب، ووكر لتعاطى المخدرات والخارجين عن القانون، ورغم مساحات بعض الوحدات الصحية الكبيرة، إلا أنها تحولت إلى خرابة ينعق فيها البوم وتتجول فيها الكلاب الضالة".

فيديو قد يعجبك: