إعلان

"بي بي سي" شريكا في "منتدى إعلام مصر"

04:04 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

منتدى إعلام مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من منتدى إعلام مصر "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، والذي ينظمه النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار DEDI يومي ٢٨ و٢٩ أكتوبر ٢٠١٨.

وانضمت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الى شركاء النادي الاعلامي في النسخة الأولى لـ "منتدى إعلام مصر"، بالشراكة الاستراتيجية مع جريدة" الوطن".

وتعقد فعاليات المنتدى بالقاهرة، بحضور ٥٠٠ صحفي وإعلامي بشراكة إعلامية مع العديد من المؤسسات المصرية والعالمية من بينها موقع مصراوي وجريدة التحرير وجريدة الشروق وغيرها.

ويشارك في المنتدى صحفيون من مؤسسات إعلام دولية، مثل "بي بي سي، والتليفزيون الألماني، ونيويورك تايمز، وفرانس 24، وهيئة تنظيم الإعلام البريطاني (أوف كوم)".

ويتضمن ٦ جلسات نقاشية والعديد من ورش العمل بالإضافة الى الجلسة الافتتاحية والجلسة الختامية.

ويناقش العديد من القضايا الإعلامية مثل وسائل الإعلام الجديدة، والأخبار المزيفة، والمحتوى الحديث، ورواية القصص الرقمية، وصحافة البيانات، وحقوق النشر والملكية الفكرية، والصحافة المحلية، والأنظمة الإعلامية حول العالم، والاتجاه نحو الوسائط الرقمية والأدوات الإعلامية الجديدة.

كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

ويبدأ اليوم الأول للمنتدى بإلقاء الضوء على الاتجاهات الجديدة للإعلام وأحدث التطورات في التقنيات في جميع أنحاء العالم، في حين يناقش اليوم الثاني التحديات التي تواجهها وسائل الإعلام في عملها اليومي.

واستقبل النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، المئات من استمارات التسجيل من فئات متنوعة من الشباب في مختلف الدول العربية، إضافة إلى عدد كبير من العاملين في المجال الصحفي والإعلامي من مؤسسات مختلفة.

فيديو قد يعجبك: