إعلان

حماة الوطن محتفلا بذكرى أكتوبر: قلب موازين العالم

04:01 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

أرشيفية لحرب أكتوبر

كتب- محمد نصار:

نظم حزب حماة الوطن، احتفالية كبرى بمحافظة الفيوم، إحياءً للذكرى 45 لنصر أكتوبر المجيد الذي كان من أعظم الانتصارات العسكرية في القرن الماضي ضحى فيه الشعب بالغالي والنفيس من أجل تحويل الهزيمة إلى نصر عظيم.

بحضور الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب واللواء عصام سعد محافظ الفيوم واللواء فواد عرفة النائب الاول واعضاء الهيئة العليا وعدد كبير من اعضاء الحزب والشخصيات العامة

وقال الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، إن حرب السادس من أكتوبر ستظل علامة بارزة وحدثًا خالدًا في ذاكرة الوطن ووجدانه، حيث غيرت مفاهيم القتال المعروفة قبل الحرب وقلبت موازين العالم، كما غيرت مجرى التاريخ المصري من خلال البطولات والمعارك التي خاضتها

وأوضح اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، أن حرب أكتوبر نصر عظيم يضاف إلى القوات المسلحة التي دخلت المعركة وإسرائيل تتفوق في السلاح والعتاد ولكن مصر تملك الجندى المقاتل الذي حسم المعركة.

وتابع: "معظم أبناء الجيل الحالي معلوماتهم ضعيفه عن نصر أكتوبر لذا أطالب الجامعات والمدارس بزيادة الوعي بإنجازات نصر أكتوبر"، كاشفًا عن أن الأيام المقبلة ستشهد العديد من الإنجازات في جميع المجالات بالمحافظة.

وقال اللواء محمد علي بلال، أمين عام الحزب، إن الانتصار في حرب أكتوبر لم يكن انتصارًا عسكريًا فقط بل إنه يمثل انتصارًا لإرادة شعب.

وأضاف اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس الحزب: "مع احتفالنا اليوم بنصر أكتوبر تواجه البلاد العديد من التحديات وأهمها معركة الوعي لأن نقص الوعي هو العدو الحقيقي للدولة، ورفع الوعي إجراء معين يجب أن تهتم به كل مؤسسات الدولة لإظهار الحقيقة أمام المواطنين وطمس الشائعات التي تظهر كل فترة بالإضافة إلى توعية المواطنين بالأحداث الحقيقية وعدم تغييب العقول بواسطة وسائل الإعلام المعادية، لذا يجب رفع الوعي لدى المصريين وتعريف المواطنين بالتحديات التي تنتج عن تأثير السوشيال ميديا المتمثلة في الفيسبوك وتويتر، حيث يتم من خلالهم نشر الأكاذيب وبث الفتنة بين أبناء الوطن".

وقال النائب أحمد مصطفى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، ان البعض كان يشكك في نية الرئيس السادات في خوض الحرب، بينما كانت القوات المسلحة تعيد بناء نفسها وتواصل العمل والاستعداد إدراكًا منها أن مصر لا تتحمل تكرار ما حدث في 1967.

فيديو قد يعجبك: