إعلان

رئيسة قناة ltc ترد على مطالبة "الأعلى للإعلام" بتقنين أوضاعها: نحن الأكثر التزامًا بالقانون

02:52 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

سميرة الدغيدي رئيس قناة ltc

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

وجه الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خطابا إلى مها أبوزيد، رئيس المنطقة الحرة الإعلامية ، لاتخاذ الإجراءات المناسبة نحو تقنين أوضاع قناة ltc.

وأفاد الخطاب إلى أنه بالإشارة إلى صدور قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 61 لسنة 2018 بشأن تقنين أوضاع قناة ltc فإننا نأمل بالتكرم باتخاذ الإجراءات المناسبة نحو تنفيذ هذا القرار والإفادة بما تم اتخاذه من إجراءات.

وردّت سميرة الدغيدي، رئيس قناة ltc، على الخطاب قائلة: إن كل أوراق القناة مكتملة وترخيص مزاولة المهنة الخاص بها صادر منذ شهرين، وحتى 1 أبريل 2023، مشددة على أن قناة ltc هي القناة الوحيدة داخل المدينة التي استوفت كل أوراقها وإجراءاتها القانونية.

وأضافت "الدغيدي" لمصراوي، أن "مخاطبة المجلس الأعلى للإعلام للمنطقة الحرة الإعلامية بشأن تقنين أوضاع القناة لا علم لإدارة القناة به، ولم يتم التنسيق معنا بشأنه ولا نعلم سبب صدوره".

وشددت على أن هناك ترصدًا من المجلس للقناة بشكل غير طبيعي، ففيما يخص برنامج خط أحمر الذي تم وقفه أسبوعين أوضحت أنه استضاف اثنين من المشايخ معتمدين من الأزهر للحديث عن إدخار ربة المنزل من مصروف البيت، ثم حدث شد وجذب بين الضيفين على الهواء، فتدخل المذيع وطلب فاصل وأكد لهما خلاله ضرورة هدوء الحوار وعدم إثارة المشاكل وبعد الفاصل تكرر الموقف، فانهى المذيع على الفور الحلقة.

وأكدت: "نحن كقناة تليفزيونية التزمنا بميثاق الشرف وقمنا بدورنا ولكن فوجئنا بالمجلس يتخذ قرارا ضدنا، وهو الأمر الذي يثير الدهشة".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، منح من قبل مهلة لقناة ltc أسبوعين لتقنين وضعها طبقا للقانون رقم 180 لسنة 2018 وتضمن القرار منع بث برنامج خط أحمر لمدة أسبوعين وإنذار لأربع برامج أخرى هي "صح النوم وكورة بلدنا وعم يتساءلون ودنيا تانية"، بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار ذات المخالفات الإعلامية.​

فيديو قد يعجبك: