إعلان

أبرزها تدشين 14 كنيسة.. "مصراوي" يرصد حصاد زيارة البابا تواضروس لأمريكا في شهر

02:30 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أنهى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، زيارة رعوية امتدت شهرًا بدأها في 13 سبتمبر وحتى 12 أكتوبر، تنوعت فيها زياراته إلى إيبارشيات الولايات المتحدة، ما بين تدشين كنائس جديدة، وترأس قداسات إلهية، وإلقاء العظات والمحاضرات لشعب الكنيسة الأرثوذكسية.

وفيما يلي يرصد "مصراوي"، حصاد زيارة البابا تواضروس الثاني، وفقًا لبيانات الكنيسة الرسمية.

دشن البابا تواضروس الثاني بابا 14 كنيسة جديدة بإيبارشيات الكنيسة الأرثوذكسية، وترأس 18 قداس صلاة وألقى 41 عظة ومحاضرة، فضلًا عن وضع حجر أساس 4 مباني كنسية جديدة، ورسامة (ترقية) 11 كاهن إلى رتبة القمصية، ورسامة (ترقية) كاهنين في درجة القسيسية، ورسامة (ترقية) أرشدياكون، وترأسه 14 اجتماع نوعي، وتعميد 36 طفلاً، وتخريج دفعة 2018 من الكلية الإكليريكية.

كما قطع بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية خلال رحلته مسافة تزيد على 7450 ميلًا، وصافح وأعطى هدايا لـ38 ألف و850 شخص، وألقى عظة في استاد جامعة روتجرز بنيوجيرسى بحضور 8 آلاف شخص، والتقى البابا إجمالي عدد 47 ألف و350 شخص.

والتقى بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، عددًا من الممثلين الدبلوماسيين، منهم السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر لدى إثيوبيا، بالمقر البابوي بولاية نيو جيرسي، والسفير ياسر رضا سفير مصر بواشطن، والدكتور هشام النقيب القنصل العام المصري بنيويورك، والسفير محمد إدريس سفير مصر لدى الأمم المتحدة، والسفير ماجد عبدالعزيز مدير مكتب الجامعة العربية بالأمم المتحدة.

وشارك البابا تواضروس باحتفال إيبارشية جنوب الولايات المتحدة الذي أقيم في مركز المؤتمرات بتامبا بولاية فلوريدا، وسلم فيه البابا على كل الحاضرين وعددهم 2000 شخص و500 طفل، إلى جانب حضوره مؤتمر بلاد المهجر بالإنجليزية الذي حضره 16 من أساقفة بلاد المهجر، وحاضر البابا فيه مرتين.

يشار إلى أن وفدًا كنسيا قد رافق البابا في زيارته الثانية للولايات المتحدة منذ تنصيبه بابا للكنيسة الأرثوذكسية، يتكون من الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر، والأنبا ماركوس أسقف حدائق القبة، والقس أنجيلوس إسحق، والقس أمونيوس عادل، سكرتيرى البابا، والأنبا دايفد أسقف نيويورك ونيوإنجلاند الذي رافقه من القاهرة حتى الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: